بعد غياب دامَ 12 عاماً.. مسلسل "طاش ما طاش" السعودي يعود من جديد

متابعة الجمعة 24 مارس 2023
No Image

AHDATH.INFO


بعد أن اشتهر خلال فترة التسعينيات أو الثمانينيات، يعود مسلسل "طاش ما طاش" السعودي ، في الموسم الرمضاني الجديد، حيث كانت ثنائية ناصر القصبي وعبد الله السدحان من أشهر الثنائيات الكوميدية على الإطلاق.
وبعد غياب دامَ 12 عاماً قرر صناع العمل إعادة إنتاجه ليُعرض جزء جديد منه خلال رمضان 2023.
قصة مسلسل طاش ما طاش يطرح المسلسل القضايا والمشاكل التي يواجهها المجتمع السعودي لكن بقالب كوميدي خفيف. ولا توجد قصة واحدة يتمحور حولها العمل، إذ تختلف كل حلقة عن سابقتها.
لكن من الجدير بالذكر أن أجزاء المسلسل السابقة ناقشت قضايا اجتماعية مختلفة كانت تشغل منطقة الخليج عموماً والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، مثل وضع المرأة في المملكة، وولاية الرجل، وأزمة البطالة وصعوبة التوظيف، كما ناقش بعض الظواهر الاجتماعية السلبية، كالإفراط في الاعتماد على المستخدمين، والإسراف في الطعام.
أما الجزء التاسع عشر الذي يعرض في رمضان 2023، فيتناول قضايا معاصرة أكثر، من ضمنها تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة، إضافة إلى العديد من القضايا التي فرضت وجودها حديثاً في المجتمع السعودي.
ويذكر أن المسلسل عُرض للمرة الأولى على القناة السعودية الحكومية في رمضان 1994، ثم انتقل إلى قناة mbc، حيث استمرّ بشكلٍ سنوي حتى رمضان 2011، قبل أن ينفصل بطلاه ناصر القصبي وعبد الله السدحان بعد 18 عاماً من العمل معاً.
المسلسل من بطولة ناصر القصبي وعبد الله السدحان وهما البطلان الرئيسيان للأجزاء السابقة، كذلك سيضم العمل مجموعة من الممثلين الذين شاركوا في الأجزاء السابقة والوجوه الجديدة كذلك، إذ يضم العمل باقة من الممثلين مثل: يوسف الجراح، وفهد الحيان، وحبيب الحبيب، وبشير الغنيم، وريماس منصور، ومحمد العيسى، وتركي السدحان، ومحمد الكهل وغيرهم. أما هذا الجزء فسيكون من إخراج محمد القفاص.
ولن يكون مسلسل طاش ما طاش متوفراً على العديد من القنوات، فقد صرح المستشار تركي آل الشيخ بأنه سيكون حصرياً على قناة MBC، حيث سيتم عرضه في الساعة السابعة مساءً كل يوم خلال شهر رمضان، وسيكون مدعوماً من الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.
كما يمكن متابعة المسلسل بجودة ودقة عاليتين عبر منصة شاهد الإلكترونية.