تقرير برلماني يكشف الوضعية غير الصحية لمعبر بني نصار الحدودي

أحداث انفو السبت 04 فبراير 2023
no image

Ahdath.info

كشف تقرير المهمة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب للوقوف على استعدادات تنظيم “عملية مرحبا2022″، أن الخط البحري الرابط بين الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، يعد الأغلى من نوعه في العالمشأنه في ذلك كشأن الخط الرابط بين طريفة وميناء طنجة المتوسط.

وأوصى التقرير ذاته بتقديم دعم الخطين البحريين المذكورين من أجل تخفيف الضغط الذي يعرفه معبر سبتة والذييتجاوز كل الجهود المبذولة أثناء عودة المهاجرين المغاربة إلى أرض الوطن.

من جهة أخرى، رصد تقرير المهمة الاستطلاعية الوضعية غير الصحية التي يعرفها هذا المرفق، مؤكدا معاينةأعضاء اللجنة احتجاج بعض المسافرين عبر المعبر بسبب انتظارهم في طابور طويل تحت الشمس، مؤكدا أن عبورالراجلين من هذا الممر الحدودي يتم في ظروف غير إنسانية، خاصة بالنسبة للشيوخ والمرضى والأطفال، وغيابمقاعد للجلوس.

متوقفا عند ما يفرزه الانتظار في ظروف غير إنسانية من استياء لدى العابرين، جراء الانتظار لساعات طوال تحتحرارة الشمس في ممر غير مسقف، مبرزا أن وضعية البنية التحتية بهذا المعبر “غير ملائمة للاستقبال اللائق”،وأنه “يعاني من قلة المرافق، والغياب التام لمصالح وزارة الصحة، رغم وجود بعض العابرين من ذوي الأمراضالمزمنة”.