عمور تعول على الأسود في الترويج للوجهة السياحية المغربية ومضاعفة عدد السياح

أحداث أنفو الجمعة 23 ديسمبر 2022
no image

Ahdath.info

عبرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن أملها فيأن ينعكس الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022على الترويج للوجهة السياحيةالمغربية.

وقالت عمور، في فيديو نشرته على حسابها بـ“إنستغرام”، أن“حدث كأس العالم رفع من إشعاع الوجهة السياحيةالمغربية في أسواق مصدرة جديدة، لذلك يجب انتهاز هذه الفرصة والعمل معها إلى جانب الأسواق التقليدية فيإطار خارطة الطريق التي أعددناها”، مؤكدة أن وزارتها ستعمل جاهدة على تحويل الاهتمام الخارجي الكبيرالذي عرفته البلاد، بفضل هذا الإنجاز إلى سائحين فعليين، ومضاعفة عددهم إلى 26 مليون في أفق 2030.

مؤكدة اقتناعها التام بأن الترويج الإشعاعي الذي قام بيه الفريق الوطني، ومؤهلات البلاد، وكذا خارطة الطريقالشاملة التي أعدتها الوزارة، سيمكنان من الوصول، إلى سقف 26 مليون سائح سنويا، بالإضافة إلى تشغيلعدد كبير من الشباب، بشكل مباشر أو غير مباشر، في القطاعات المختلفة المرتبطة بالسياحة.

كما أعلنت عمور اشتغال الوزارة، بشراكة مع المهنيين، على وضع خارطة طريق ستمكن من تحقيق هذا الهدف، منخلال مجموعة من المحاور تتعلق بملاءمة العرض والطلب، وتعزيز النقل الجوي، والترويج للوجهة والمنتجاتالسياحية بطريقة جديدة ومبتكرة، وكذا تشجيع الاستثمارات المتعلقة بالإيواء السياحي والترفيه.