جامعة محمد الخامس تحتفي بذكرى التأسيس

متابعة الجمعة 23 ديسمبر 2022
No Image

احتفت جامعة محمد الخامس، أقدم الجامعات الحديثة بالمغرب، بالسنة الخامسة والستين لتأسيسها في العاصمة الرباط.

بشعار “الجامعة في خدمة التنمية المستدامة والارتقاء بالقيم العالمية”، احتفت الجامعة بذكرى التأسيس بحضور رؤسائها السابقين وعمداء ومديري المؤسسات التابعة لها وأساتذة وطلبة وشخصيات عمومية.

جرى، بهذه المناسبة، تسليم أوسمة ملكية، برسم سنة 2022، لعدد من أطر جامعة محمد الخامس بالرباط؛ “عرفانا بالخدمات الجليلة التي قدموها طيلة سنوات من العمل”.

ووفق تقرير لجامعة محمد الخامس فقد اعتبر أندري أزولاي، مستشار الملك محمد السادس، أن “جامعة محمد الخامس بالرباط ساهمت بشكل كبير في تحرير الفكر المغربي بمنظور الأدوار الريادية التي لعبتها منذ تأسيسها”.

كما أشاد المستشار الملكي بـ”المسار التاريخي المتميز لهذه الجامعة العريقة التي ساهمت في تكوين شخصيات تقلدت مناصب ومسؤوليات داخل الدولة”، متمنيا لها “الاستمرارية على هذا النحو عبر تكوين وتأطير الأجيال القادمة لإعداد رأسمال بشري قادر على رفع التحديات المستقبلية”.

من جهته، قال عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن جامعة محمد الخامس بالرباط قد “عملت، منذ تأسيسها، وعبر مختلف مراحل تطورها، على تبني رؤية استشرافية واضحة يحدوها طموح كبير نحو التميز وتحقيق الريادة العلمية والأكاديمية على المستوى الإقليمي والوطني والدولي”.

واستحضر وزير التعليم العالي “النتائج المشرفة التي حققتها جامعة الرباط من حيث اكتساب سمعة مشهود لها، نتيجة مجهودات مكوناتها من أطر وأساتذة وإداريين ورؤساء تعاقبوا على تسييرها”.