سوس-ماسة..آيت الطالب يعطي انطلاق خدمات مجموعة من المراكز الصحية

بواسطة الأربعاء 13 ديسمبر, 2023 - 10:22

آيت الطالب وأمزازي يعطيان انطلاقة خدمات عدة مراكز صحية بجهة سوس ماسة ويترأسان أشغال المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، بزيارة عمل لجهة سوس ماسة، ترأس خلالها أشغال المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، بذات المناسبة تم اعتماد 4 اتفاقيات للشراكة، وكذا إطلاق خدمات عدة مراكز صحية حضرية وقروية على مستوى أقاليم جهة سوس ماسة.

​​​​​وحسب بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فإن خالد آيت طالب، ترأس بمعية والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السعيد أمزازي، وبحضور مختلف الأعضاء، أشغال المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، تم خلالها المصادقة على محضر المجلس الإداري وتتبع تنزيل قراراته بتاريخ 11 فبراير 2022، إضافة إلى تقديم حصيلة العمل السنوي والحساب الإداري برسم سنة 2022.

كما شهدت هذه الدورة، الوقوف على سير وتقدم الأشغال بالمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، فضلا عن تقديم برنامج عمل وميزانية سنة 2023، وكان هذا الاجتماع مناسبة لاعتماد 4 اتفاقيات موقعة بين المركز الاستشفائي الجامعي وعدة مؤسسات تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجمعية مدنية.

هذه الزيارة، عرفت كذلك، يضيف بلاغ وزارة الصحة والحماية،إعطاء انطلاقة خدمات مجموعة من المؤسسات الصحية، تشمل مراكز صحية حضرية وقروية ومستوصفات صحية قروية على مستوى العمالات التابعة لجهة سوس ماسة.

ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول “بوعركان” المركز الصحي القروي المستوى الأول “تغازوت”، بالإضافة إلى 3 مستوصفات قروية وهي: المستوصف القروي “تاميت إزدرار”، والمستوصف القروي “تاميت أوفلا”، وكذا المستوصف القروي “سيدي بلقاسم”، على مستوى عمالة أكادير إداوتنان.

وعلى مستوى عمالة تيزنيت، تم إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري المستوى الأول “المرس”، والمركز الصحي القروي المستوى الأول “سيدي بوعبدلي”، إضافة إلى المستوصفات القروية “الكريمة”، و”أولاد نومر”، و”الزاوية”. كما تم على مستوى عمالة تارودانت، إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي المستوى الثاني “تاملوكت”، وإضافة إلى المركز الصحي الحضري المستوى الثاني “فم الحصن” بإقليم طاطا”.

آخر الأخبار

لمواجهة تحديات الأمن الغذائي..وزير الزراعة الياباني يحل ضيفا على "  OCP "
حل وزير الزراعة  الياباني، نوريكازو سوزوكي، ضيفا على مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط. هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى 65 للعلاقات بين المجموعة المغربية، الرائدة عالميا في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية، وشركائها اليابانيين، حيث تعود الشراكة بين الطرفين إلى سنة 1961. المسؤول الياباني، الذي كان مرفوقا بوفد رسمي، قام بزيارة للجرف الأصفر، و رافقه في هذه الزيارة، الرئيس […]
صفقات الجيل الجديد للقطارات بالمغرب..حضور كوري قوي
تعزز  الحضور الكوري في المشاريع الضخمة التي انخرط فيها  المكتب الوطني للسكك الحديدية لتحديث النقل السككي بالمملكة استعدادا لاحتضان “مونديال 2030” بمعية كل من إسبانيا والبرتغال، حيث حصلت  شركة كورية على ى صفقة صيانة ومواكبة اقتناء قطارات كهربائية.  يتعلق الأمر ب”كواري”، وهي شركة كورية رسا  عليها طلب عروض، كان المكتب الوطني للسكك الحديدية، قد أطلقه […]
محمد ولد الرشيد يجري مباحثات مع رؤساء برلمانات واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي
أجرى رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، أول أمس السبت بمراكش، سلسلة مباحثات ثنائية مع رؤساء برلمانات وطنية واتحادات برلمانية إقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني وتطوير العلاقات بين المملكة المغربية ودول المنطقة. وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المباحثات، التي جرت على هامش أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة […]