ثقافة وفن

الدورة الأولى للمهرجان الوطني للضحك بطنجة بمشاركة كوميديين مغاربة موهوبين

أسامة خيي الاثنين 06 يوليو 2015
الدورة الأولى للمهرجان الوطني للضحك بطنجة بمشاركة كوميديين مغاربة موهوبين
TFR

AHDATH.INFO – و م ع

تم يوم الجمعة رفع ستار الدورة الأولى للمهرجان الوطني للضحك بطنجة، بمشاركة مجموعة من الكوميديين والفنانين الموهوبين من مختلف مدن المملكة.

وكان جمهور طنجة العريض على موعد خلال حفل افتتاح المهرجان مع باقة بديعة من العروض الكوميدية المضحكة التي قدمها الثنائي الطنجي جمال ونور الدين والكوميدية المتألقة رجاء والفكاهي عادل ، الذين تقاسموا ابداعتهم الهزلية الشيقة مع عشاق المسرح الهزلي والتعبير المسرحي المضحك.

كما حظي جمهور طنجة بعروض موسيقية فنية حية أداها المطرب عصام المودني والفنانة المتألقة حبيبة البوزيري.

وقال مدير المهرجان جمال قويد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ، أن هذا الحدث الثقافي المتميز والاول من نوعه على مستوى مدينة البوغاز يهدف إلى خلق فضاء للمرح والتسلية لساكنة مدينة طنجة ولزوارها لتجاوز الإجهاد اليومي، ودعم الاشعاع الثقافي لمدينة البوغاز على الصعيدين الجهوي والوطني، وكذا تشجيع المواهب الفنية والفكاهيين الشباب على العطاء وتكريس قيم التضامن والعمل الجماعي بين الفنانين، مشيرا الى ان هذا الحدث يهدف أيضا الى تعزيز الجاذبية السياحة لجهة طنجة تطوان.

كما أبرز مدير مهرجان طنجة للضحك ان هذا الأخير يسعى أيضا إلى مواكبة الدينامية الاقتصادية والثقافية التي تعرفها مدينة طنجة مع إطلاق العديد من المشاريع والاوراش التنموية، بما في ذلك برامج طنجة الكبرى، معربا عن أمله أن يلقى هذا المهرجان نجاحا كبيرا، حتى يصبح موعدا سنويا قارا للفكاهة على الصعيد الوطني.

ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تمتد لثلاثة أيام، عروضا سيقدمها العديد من الفنانين الفكاهيين المغاربة، كالكوميدي صويلح وعبد الخالق فهيد، وسنوبي وعبد المالك البلجاني ورشيد رفيق وجواج وباسو والثنائي الجبلي والبلدي وعبد الرزاق الوتاني وزكريا أحمد والثنائي أحمد وأمين ،اضافة الى عروض موسيقية سيحييها الفنانون حكيم وحميد الحضري وعبده الوزاني.

كما سيتم بمناسبة الحفل الختامي للمهرجان تخصيص فقرة لتكريم احد اعلام المسرح والكوميديا المغربية الفنان محمد الجم، لمساهمته الوافرة في إغناء الساحة الثقافية والفنية المغربية على مدى عقود من الزمن ،والذي عرفت أعماله دائما نجاحا كبيرا وتقديرا خاصا من طرف الجمهور المغربي، منذ بداياته الاولى على خشبة المسرح الوطني التي قدم عليها مسرحيات ناجحة الى ظهوره الوازن على شاشة التلفزة المغربية من خلال مسلسلات وسيتيكومات لقيت متابعة كبيرة من ضمنها عائلة سي مربوح" و "سير حتا تجي".