ثقافة وفن

القناة الثانية تشرع في عرض مسلسل " مقطوع من شجرة " لمخرجه عبد الحي العراقي

أسامة خيي الثلاثاء 23 يونيو 2015
القناة الثانية تشرع في عرض مسلسل " مقطوع من شجرة " لمخرجه عبد الحي العراقي
OS

AHDATH.INFO و م ع

شرعت القناة الثانية (دوزيم) ابتداء من مساء الاثنين، في عرض أولى حلقات مسلسل " مقطوع من شجرة " لمخرجه عبد الحي العراقي، الذي يسلط الضوء على مشاكل الطفولة في المغرب في قالب إبداعي يجمع بين الدراما الاجتماعية والكوميديا الهادفة .

وذكر بلاغ للشركة المنتجة للفيلم ( كازا بلانكا فيلم) ، أن هذا المسلسل، الذي يشتمل على 30 حلقة ، تم اقتباسه بتصرف كبير من رواية " بدون عائلة " للكاتب هيكتور مالو، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بقصة إنسانية عالمية ظلت تثير اهتمام وإعجاب الصغار والكبار في جميع بقاع العالم منذ سنة 1878 .

ويشخص أدوار هذا المسلسل كل من سعيد باي، زينب عبيد، فاطمة الزهراء بناصر، مهدي وزاني، نور الدين بكر ونسرين الراضي إضافة إلى مجموعة من الأطفال.

ويروي المسلسل مسار حياة طفل صغير يدعى المهدي ، تعرض للطرد من طرف خاله وخالته، مع إبراز معاناته خلال بحثه عن والديه الحقيقين، حيث واجه التشرد والعذاب وتذوق مرارة الشقاء ، قبل أن يصادف سيدة حنونة تدعى ( ماما عائشة) التي عملت على احتضانه وتربيته.

كما تطرق المسلسل لصداقات ربطها هذا الطفل ، خاصة مع محمود عازف العود بجامع الفنا في مراكش ، واللص الصغير في زقاق المدينة القديمة ، وعايدة الثرية التي تعطف عليه ، وهو ما بعث الأمل في نفسه نحو حياة أفضل.

وعلى إيقاع كوميدي لا يخلو من لحظات درامية مؤثرة ، يرحل مسلسل " مقطوع من شجرة " بالمشاهدين إلى عدد من المدن والقرى والأسواق ، لتتبع مغامرات المهدي في البحث عن عائلته الحقيقية، انطلاقا من منطقة لالة تاكركوست صوب مدينة مراكش.