ثقافة وفن

مراكش تحتضن الدورة السابعة لتظاهرة "وورلد كونيكت" شهر أكتوبر المقبل

أسامة خيي الثلاثاء 23 يونيو 2015
مراكش تحتضن الدورة السابعة لتظاهرة "وورلد كونيكت" شهر أكتوبر المقبل
world-connect

AHDATH.INFO وكالات

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و30 أكتوبر المقبل، الدورة السابعة لتظاهرة "وورلد كونيكت" والتي تعد لقاء دوليا يجمع فاعلين بارزين في ميدان النقل الجوي.

وينعقد هذا اللقاء، المنظم من قبل "إير بروموسيون غروب"، أكبر شبكة دولية لتمثيل شركات النقل الجوي تضم أزيد من 180 شركة عبر العالم، حول موضوع "النقل الجوي : فرص ومؤشرات واستراتيجيات تجارية".

وحسب المنظمين فإن هذه التظاهرة التي تنظمها "إير بروموسيون غروب" منذ ست سنوات، تسعى إلى أن تشكل فضاء لالتقاء أعضاء هذه الشبكة ومسيري شركات الطيران ومسؤولي وكالات الأسفار والفاعلين البارزين في ميدان النقل الجوي.

وأشاروا إلى أن الدورة السابقة التي عقدت بموناكو شهدت حضور أزيد من 400 مشارك من العالم برمته ضمنهم 95 شركة عالمية للنقل الجوي و50 مسؤولا عن وكالات أسفار والفاعلين الأساسيين في صناعة الطيران من قبيل، على الخصوص، بوينغ وأمادوس وإيرباض، مبرزين أن دورة مراكش ستعرف مشاركة فاعلين من حوالي 65 بلدا.

وسيتطرق المشاركون في هذا اللقاء الدولي لمواضيع تهم بالأساس، المؤشرات الجيوسياسية والاقتصادية للنقل الجوي بمشاركة خبراء مرموقين من قبيل دومينيك ستراوس كان.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة جلسات عمل مخصصة للناقلين الجويين بمنطقة الخليج وأوربا وأمريكا.

وستتميز دورة هذه السنة بتسليم جائزة أفضل شركة طيران، والتي تمنح من خلال تصويت حوالي 5 آلاف وكالة أسفار من مائة بلد.