ثقافة وفن

نيمار لاعب من طراز مختلف لكن دونغا يركز على الفريق

أسامة خيي الاثنين 15 يونيو 2015
نيمار لاعب من طراز مختلف لكن دونغا يركز على الفريق
Brazil-Players

AHDATH.INFO رويترز

سجل نيمار الهدف الأول وصنع الثاني واختير "أفضل لاعب في المباراة" في فوز البرازيل 2-1 على بيرو في كأس كوبا امريكا لكرة القدم أمس الاحد لكن المدرب دونغا فضل التركيز على اداء الفريق بدلا من الروعة الفردية للاعبه.

وأجرى مدرب البرازيل ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني أبرزها في الدقيقة 65 حين استبدل المهاجم دييجو تارديلي بدوغلاس كوستا الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال دونغا للصحفيين بعد المباراة "نيمار كان حاسما لكن داني الفيس كان حاسما وميراندا كان حاسما في لحظات معينة ودوغلاس كوستا كان حاسما."

وأضاف "نتحدث حول نيمار ونقول إنه مرر الكرة التي جاء منها الهدف لكن داني الفيس صنع هدفا أيضا."

وسعى دونغا بوضوح لأن يظهر أهمية الروح الجماعية في تشكيلته لكن حتى هو يجب أن يعرف أن نيمار كان متفوقا على زملائه في المباراة المثيرة.

وكان نيمار في قلب كل هجمات البرازيل الجيدة رغم الالتحامات القوية ضده من منتخب بيرو الذي لم يكن محظوظا في هزيمته.

وأظهر قائد البرازيل البالغ عمره 23 عاما بعض المهارات المذهلة وفي نقطة ما خلال المباراة رفع الكرة برشاقة من فوق لاعب بيرو نفسه مرتين في غضون ثوان قبل أن تتم اعاقته.

وبعد أن تلقى مرمى البرازيل هدفا مبكرا حول نيمار كرة داني الفيس العرضية برأسه إلى الشباك وكاد أن يسجل هدفا ثانيا إلا أن تسديدته من 25 مترا اصطدمت بالعارضة.

والهدف هو رقم 44 في 64 مباراة دولية لنيمار وقاده للمركز الخامس في قائمة هدافي البرازيل عبر العصور وراء بيليه ورونالدو وروماريو وزيكو وفقا للاحصاءات الرسمية لكأس كوبا امريكا.

وقال ديفيد لويز "إنه لاعب يستطيع أن يصنع الفارق. أنا سعيد لأننا نمتلك لاعبا في مثل مهاراته في فريقنا."