رياضة

5 نجوم يحلمون بالفوز بكوبا أمريكا

أسامة خيي الخميس 11 يونيو 2015
5  نجوم يحلمون بالفوز بكوبا أمريكا
-1

AHDATH.INFO - سانتياغو - وكالات

تنطلق النسخة 44 من بطولة كأس امريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" لكرة القدم في تشيلي الخميس بعد مرور عام على مونديال البرازيل 2014 وسط ذكريات حزينة للمنتخبات اللاتينية عندما خسر منتخب الارجنتين المباراة النهائية أمام المانيا (0-1)، بينما خرج منتخب البرازيل بفضيحة سباعية امام المانيا (1-7) في الدور قبل النهائي وودعت كولومبيا كأس العالم من الدور ربع النهائي فيما خرجت منتخبات تشيلي وأوروغواي والمكسيك من الدور الثاني.

وتحت عنوان "من سيتوج بكأس كوبا أمريكا؟" ذكرت صحيفة "لادرنير اير" البلجيكية أن 5 نجوم قادرون على صعود منصة التتويج في البطولة التي تنطلق اليوم في تشيلي، وأشادت الصحيفة بهؤلاء اللاعبين الخمسة واعتبرهم الابرز في البطولة ويستطيعون صناعة الفارق وقيادة منتخباتهم للفوز بلفب "كوبا امريكا".

واستعرضت الصحيفة البلجيكية قائمة اللاعبين ، وتصدر الارجنتيني ليونيل ميسي القائمة بعد موسمه الرائع وقيادته لفريقه برشلونة الاسباني للفوز بالثلاثية (دوري وكأس اسبانيا ودوري ابطال اوروبا) ،ويستطيع البرغوث الارجنتيني تحقيق اللقب اللاتيني رفقة كتيبة من النجوم امثال (ماسكيرانو واجويرو وهيجواين وتيفيز ودي ماريا ولافيتزي) علاوة على انه في افضل حالاته.

وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا ،نجم برشلونة الاسباني بطل الثلاثية، مع الارجنتينيين ميسي وماسكيرانو، في التصنيف الثاني لأبرز النجوم القادرين على الفوز باللقب نظرا لكون الساحر البرازيلي نيمار ابرز راقصي السامبا ونجم الفريق الاول علاوه على كونه أيضا قائد السيلساو، واشارت الصحيفة الى تصريح مدرب البرازيل دونجا عن نيمار حيث قال "انه لاعب يحب التحديات." والفوز بكأس امريكا الجنوبية بالنسبه له حلم سيحققه يوما ما".

ووضعت الصحيفة البلجيكية ادينسون كافاني ضمن المرشحين رغم انه سيقود هجوم اوروجواي لاول مرة بمفرده وسط غياب زميليه السابقين دييجو فورلان للاعتزال ولويس سواريز للايقاف الا ان كافاني مهاجم باريس سان جيرمان ، بطل الثلاثية الفرنسية (دوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة) بعد موسمه الرائع مع فريق العاصمة الفرنسية سيظل مرشحا بقوده لقيادة بلاده للدفاع عن اللقب وتحقيق البطولة للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشرة في تاريخ اوروجواي (رقم قياسي).

ويأتي التشيلي أرتورو فيدال كمرشح رابع للفوز باللقب مع منتخب بلاده مستضيف البطولة مع نجوم في حجم الكسيس سانشيز وكلاوديو برافو بعد موسم رائع لفيدال مع يوفنتوس بطل الثنائية الايطالية (دوري وكأس) لكنه قد يغيب عن المباراة الافتتاحية .

ويعتبر الكولومبي جيمس رودريجيز شعاع الشمس لمنتخب بلاده في "كوبا امريكا" بعد موسم متميز مع ريال مدريد الاسباني ويستطيع برفقة كارلوس باكا وراداميل فالكاو الفوز باللقب.