رياضة

مونديال قطر.. سفراء معتمدون بإسبانيا يشيدون بإنجاز المغرب

أحداث أنفو الجمعة 02 ديسمبر 2022
20221201_174720
20221201_174720

AHDATH.INFO

أشادت شخصيات وسفراء معتمدون لدى إسبانيا، الخميس، بتأهل المغرب لدور الـ16 من مونديال قطر 2022، عقب فوزه على كندا (2-1)، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة.

وأعرب الدبلوماسيون، الذين تابعوا مباراة المغرب وكندا بمقر مؤسسة البيت العربي، في تصريحات لـ (إم 24)، القناة الإخبارية المغربية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازهم بأداء منتخب أسود الأطلس الذي احتل صدارة المجموعة، بعد تعادل مع كرواتيا وانتصارين على بلجيكا (2-0) وكندا.

وقال سفير قطر بمدريد، عبدالله بن إبراهيم عبدالرحمان سلطان الحمر، إنه "فخور جدا" بتأهل المغرب "البلد الشقيق والصديق".

وأكد الدبلوماسي القطري "المغرب مصدر فخر للبلدان العربية. نحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز الذي يجعلنا نعيش لحظات استثنائية"، معربا عن شكره للمنتخب المغربي على تشريفه للبلدان العربية "بأدائه وروحه القتالية".

وأضاف قائلا "نهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي على هذا الإنجاز التاريخي".

من جانبه، أكد سفير الغابون لدى إسبانيا، باتريك آرثر موكالا، عميد السفراء الأفارقة المعتمدين بمدريد، أن تأهل المغرب هو "بهجة وفرحة كبيرتان" لكافة الشعوب الأفريقية.

وتابع '' لقد قدم المغرب أداء جيدا للغاية وتأهل الأول في مجموعته. إنه فخر كبير لأفريقيا ''، مضيفا "نتمنى الأفضل للمغرب للذهاب بعيدا خلال هذه النسخة من كأس العالم".

وفي السياق ذاته، أعربت إيرين لوزانو دومينغو، مديرة البيت العربي التابع لوزارة الخارجية الإسبانية، عن سعادتها بتأهل المغرب للدور المقبل من المونديال الكروي.

وخلصت إلى القول "إن تأهل المغرب على حساب فرق مهمة كان مستحقا للغاية وفوز اليوم أكد قيمة المنتخب المغربي".

بدورها، قالت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش ، "إنه لمن دواعي الفخر والفرح اليوم أن نرى المغرب يفوز بهذه المباراة ويتأهل إلى الدور الثاني"، مؤكدة أن هذا "حلم لطالما انتظرناه منذ 1986".

وأضافت بنيعيش "نحن سعداء للغاية لمتابعة هذه المباراة مع الجالية المغربية والسلك الدبلوماسي العربي والأفريقي المعتمد في إسبانيا".

وختمت قائلة "نهنئ جلالة الملك محمد السادس وننوه بهذا الإنجاز التاريخي الذي سيظل في سجلات كرة القدم المغربية".

ويواجه المنتخب المغربي في ثمن النهاية، المنتخب الإسباني الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة (خلف اليابان).