ديفيز في تشكيلة خصم المغرب لكأس العالم رغم الإصابة

الأحداث المغربية الاحد 13 نوفمبر 2022
90A0626E-AB73-406E-ABB6-9F13D76E0E2E
90A0626E-AB73-406E-ABB6-9F13D76E0E2E

AHDATH.INFO

لندن 13 نوفمبر - انضم ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ إلى تشكيلة كندا المشاركة في كأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم الأحد لتنتهي الشكوك بشأن مشاركته بعد تعرضه لإصابة.

واضطر المدرب جون هيردمان إلى إبعاد المدافع المخضرم دونيل هنري من التشكيلة المكونة من 26 لاعبا بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة البحرين الودية يوم الجمعة.

وقال هيردمان في مؤتمر عبر الهاتف من الدوحة "الطاقم الطبي قام بتقييم حالته، والأنباء لم تكن جيدة، يحتاج إلى 14 يوما للعودة.

"دونيل وضع مصلحة الفريق أولا، كان يمكننا ضمه وإشراكه بعد شفائه لكنه أدرك أنه كان القرار الصحيح".

وأضاف "هذا يوضح الشجاعة والأخوة داخل الفريق عندما يضحي لاعب بقميصه ويأخذ خطوة للأمام لدعم الفريق من موقف مختلف".

وتأثرت كندا بالإصابات قبل الإعلان عن التشكيلة حيث تم استبعاد المدافع سكوت كينيدي لإصابة في الكتف فيما تعرض الحارس مكسيم كريبو لكسر في الساق في نهائي الدوري الأمريكي.

وغاب ديفيز، الذي يلعب كجناح مع كندا، عن آخر مباراتين لبايرن في الدوري الألماني بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

وأحرز اللاعب البالغ عمره 22 عاما 12 هدفا في 34 مباراة مع كندا التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى في 36 عاما بعدما كان أول منتخب يتأهل عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) إلى قطر.

وكتب ديفيز في حسابه في تويتر بعد الإعلان عن التشكيلة "الطفل الذي ولد في مخيم للاجئين كان من المفترض ألا يشارك (في كأس العالم)، لكني سأذهب إلى كأس العالم. لا تدع أي شخص يبلغك أن أحلامك غير واقعية. واصل الحلم وحقق هدفك".

وستعتمد كندا في الهجوم على كايل لارين، هداف تصفيات الكونكاكاف برصيد 13 هدفا، وزميله جوناتان ديفيد الذي أحرز تسعة أهداف في التصفيات.

وتلعب كندا في المجموعة السادسة بجانب بلجيكا والمغرب وكرواتيا.

حراس المرمى: جيمس بانتميس - ميلان بوريان- دين سانت كلير.

مدافعون: صمويل أدكوجبي - جويل ووترمان - أليستير جونستون - ريتشي لاريا - كمال ميلر - ستيفن فيتوريا - ديريك كورنيليوس.

لاعبو الوسط: ليام فريزر - إسماعيل كوني - مارك-أنطوني كاي - ديفيد ووثرسبون - جوناتان أوسوريو - أتيبا هاتشينسون - ستيفن إستاكيو - صمويل بيت.

مهاجمون: تاجون بيوكانن - ليان ميلر - لوكاس كافاليني - إكي أوجبو - جونيور هويلت - جوناتان ديفيد - كايل لارين - ألفونسو ديفيز.