السياسة

المهدي بنسعيد: التفكير جار للانتقال من الدعم الكلاسيكي للصحافة إلى الاستثمار وخلق أقطاب إعلامية كبرى

متابعة الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
Bensaid parlement 1
Bensaid parlement 1

AHDATH.INFO

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد أن هناك تفكيرا للانتقال من الدعم الكلاسيكي العادي الموجه للصحافة، نحو الاستثمار وخلق أقطاب إعلامية كبرى.

وأوضح الوزير، في معرض رده على سؤال شفوي، بمجلس المستشارين، حول "إرساء صناعة إعلامية وطنية"، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أنه من المؤمل أن تلعب هذه الأقطاب الإعلامية الكبرى دورا ليس على الصعيد الوطني فحسب، وإنما على الصعيد الدولي أيضا دفاعا عن القضايا الوطنية.

وبعد أن أبرز أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام، أفاد الوزير بأن هناك أزيد من 900 موقع إلكتروني يؤثت المشهد الإعلامي الوطني، منوها إلى أن هناك أيضا جهود لمقاولات خاصة لإطلاق قنوات تلفزية خاصة.

وأقر بنسعيد بأن الدعم المخصص للصحافة، برسم قانون المالية السابق والذي بلغ حوالي 35 مليون درهم، يظل "غير كاف" لافتا إلى أنه سيتم الرفع منه.

واعتبر الوزير أن القضايا المرتبطة بالمجال الإعلامي شأن يهم الجميع ولايعني فقط الحكومة والبرلمان، مشيرا إلى أنه سيتم فتح النقاش حولها في إطار يوم دراسي سينظمه البرلمان بمجلسيه بحضور مختلف الشركاء والقطاع الوصي، وذلك من أجل الخروج بقرارات قابلة للتنفيذ.