الوزيرة مزور تستطلع انتظارات سكان جهة بني ملال خنيفرة في مجال الرقمنة

أحداث أنفو الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
Capture
Capture

AHDATH.INFO

عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الاثنين 17 أكتوبر، لقاء تشاوريا مع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال-خنيفرة بهدف الانصات لانتظاراتهم في مجال الرقمنة،  وذلك ضمن سلسلة لقاءات تشاورية جهوية هدفها الاستماع للمواطنات والمواطنين المغاربة وتجميع أفكارهم وآرائهم، وإشراكهم في صياغة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي المبنية على تسريع الشمولية الرقمية وتحسين الخدمات الرقمية.

اللقاء الذي خُصِّص للتشاور والإنصات بحضور أكثر من 150 من المواطنين وممثلي جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات وأصحاب المقاولات وكذا الشباب الفاعلين في تكنولوجيا المعلومات بالجهة، يرومُ إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين مساهمته الاقتراحية الفاعلة، سواء على مستوى تعميم الولوج والاستخدامات الرقمية، أو على مستوى تطوير عرض الخدمات الرقمية.

وفي كلمتها بالمناسبة، أشادت مزور بمواطنات ومواطني جهة بني ملال خنيفرة من خلال حضورهم المكثف وانخراطهم في ورش تطوير المنظومة الرقمية ببلادنا، بما يجعلهم فاعلين أساسيين ضمنها. مُذكرةً بأهمية هذا الورش في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى دعم ورش الجهوية المتقدمة بما يقرب من المواطنات والمواطنين الخدمات العمومية.

وبمناسبة هذا اللقاء، تم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وولاية جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة. وتأتي هذه الاتفاقية لتحدد الإطار العام للتعاون بين الوزارة وشريكَيها الاثنين، إذ تهم، من بين أمور أخرى، بناء وتجهيز مدرسة رقمية بالجهة ومراكز للابتكار بأقاليم الجهة، بالإضافة إلى إحداث منصة جهوية لتطوير برامج التكوين في مجال الحكومات المحلية المنفتحة.