بحضور نجوم عالميين .. النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب تنجح في استقطاب أزيد من 140 ألف متفرج

أحداث أنفو الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
1
1

AHDATH.INFO

احتضنت مدينتا أكادير والعيون، النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب،التظاهرة الفنية التي كانت مفتوحة في وجه العموم، والتي مرت في أجواء احتفالية وموسيقية غاية في الروعة.

ونجح أشهر نجوم الساحة الفنية المغربية والعالمية في السفر بجمهور جنوب المغرب على متن رحلة موسيقية ممتعة، حيث قدموا لمحبي الفن عروضا استثنائية احتفالا بالموسيقى العالمية، مع إبرازالساحة الفنية المغربية الحديثة، والثقافة الأمازيغية المتجذرة في التاريخ، وهو ما جعل من المناسبة فرصة للتعريف بالجنوب كمنارة للفن والثقافة، بفضل الغنى الطبيعي والفني والسياحي والتراثي.

قدم الفنانون المشاركون في النسخة الأولى من مهرجان رالي المغرب عروضا استثنائية، ونقلوا الحاضرين والحاضرات في كل من أكادير والعيون في رحلة شعارها الأجواءالاحتفالية.

واحتضنت ساحة الأمل في قلب مدينة أكادير، فاتح أكتوبر الجاري، سهرة فنية بحضور أسماء لامعة وطنيا وعالميا مثل دادجو، أمينوكس، دادا، ديدجي فان، الغراند يطوطو، عبد الفتاح الجريني، فرقة تمغارين، وديدجي أيمون.

نفس الأجواء الاحتفالية كانت سائدة يوم 3 أكتوبر بساحة المشور في مدينة العيون، مع ألوان موسيقية مختلفة كُليا، حيث تم الاحتفاءبالموسيقى الحسانية مع الفنانة سعيدة شرف، والنجم عبد الحفيظ الدوزي، كما كان الجمهور على موعد راقص على نغمات مختارة بعناية من قبلديدجي ريد سوبا، فضلا عن إيقاعات العيون أزاوان وبكاري كناوة، دون نسيان الموسيقى الافريقية مع المغني باتريك إيلانجا.

و ساهم الجمهور الحاضر في مهرجان رالي المغرب القادم من مختلف أنحاء المغرب في نجاح التظاهرة الفنية، حيث فاق عدد الجماهير الذين حجوا إلى ساحة الأمل بمدينة أكادير 120 ألف شخصا، وهو الحدث الذي احتفل خلاله المتفرجون والمتفرجات مع الفنانين الضيوف بالموسيقى المغربية وثقافاتها الأمازيغية والحسانية والأفريقية. وفيما يخص العيون، اجتمع 20 ألف شخصا من عشاق الموسيقى في ساحة المشور، وشاهدوا عرضًا استثنائياونقلهم الفنانونفي سهرة شعارها التنوع الفني خلال أمسية ممتعة.

واستمتع الحاضرون باكتشاف هاته المدينة ،ويأملون منذ الآن في العودة لحضور فعاليات النسخة المقبلة، كما هو الحال بالنسبة للعديد من المشاهير والنجوم، على غرار هايلي بالمر المقدمة والمنتجة في قناة سكاي تيفي وإذاعة بي بي سي، ونجمة تلفزيون الواقع أنتيغونيبوكستون، ودارين كينيدي، المنشط التلفزي والكاتب المقيم في مدينة نيويورك الأمريكية، فضلا عن نيك إيدي، مقدم برامج تلفزية على القناة الإنجليزية ومؤثر في نفس الوقت،والذي اكتشف لأول مرة ثراء التاريخ والثقافة المغربية، وعبر عن سعادته الكبيرة بالتعرف على مدينة أكادير وثرائها في مجال الطبخ والمنتجات المحلية، دون نسيان شواطئها الرائعة الموزعة في تغازوت.

كما شهدت النسخة الأولى من مهرجان رالي المغربحضور المغنية لاريسا، ومقدمة البرامج بسنت شمس الدين، إلى جانب الممثل والكوميدي وحيد بوزيدي ولاعب كرة القدم العالمي تييري هنري.

عهد إلى وكالة TC Euro Afrique تنظيم مهرجان رالي المغرب، حيث وضعت جميع الإمكانيات الضرورة لتقديم تظاهرة فنية من الطراز العالي، كما استطاعت الوكالة المختصة في تنظيم التظاهرات إنجاح تحدي إقامة مسرح في مستوى المهرجانات الكبيرة اعتمادا على تقنية ذات جودة عالية.

وبتنسيق مستمر ووطيد مع السلطات، استطاعت الوكالة وضع نظام محكم وجيد لضمان أمن وسلامة الفنانين والفنانات والمتفرجين والمتفرجات.