مجتمع

احتجاجا على قرارات الرئيس.. الفريق الاشتراكي بفاس ينسحب من الدورة الاستثنائية

أحداث أنفو الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
F65DD7BA-D059-45EB-A5B1-8E08F15827FE
F65DD7BA-D059-45EB-A5B1-8E08F15827FE

Ahdath.info

قرر الفريق الاشتراكي بجماعة فاس الانسحاب من أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس المنعقدة صباح يومهالثلاثاء، في تعبير منه عما أسماه رفضه تزكية العبث والابتزاز والمزايدات وتضارب المصالح، مؤكدا أن الفريقالاتحادي بمجلس جماعة فاس لم يكن أبدا ولن يكون آلة للتصويت و مباركة القرارات فقط.

وفي التفاصيل أوضح بيان لفريق الوردة أن أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس شهدت حدثا غريبا تمثل في   الرفض المتشنج  لأحد أعضاء حزب من الأحزاب المشكلة  للأغلبية لنقطة مدرجة في جدول أعمال الدورة تخصالموافقة على مشروع قرار تخطيط حدود الطرق العامة لإحداث طريق التهيئة D433 بمقاطعة سايس (إحداثجزئي) ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذه الغاية.

وهي النقطة التي سبق التداول فيها بشكل كاف من طرف كل الفرقاء السياسيين أغلبية ومعارضة ، مع تقديم رئيسالمجلس الجماعي لكافة التوضيحات اللازمة حول قانونية هذا الاجراء ، لتبديد كل الشكوك التي تحوم حول إمكانيةتضارب المصالح أو وجود أي محاباة لمستثمر دون آخر.

غير أن ذلك لم يكن كافيا، حسب ذات المصدر، لوضع حد لتمادي نائب العمدة في صراخه مرتميا و بطريقة غيرمفهومة في حضن فريق من المعارضة تصفيقا و تنويها ضاربا عرض الحائط بالتنسيق بين الأحزاب المكونةللأغلبية.

وعلى إثر ذلك، يضيف المصدر ذاته، قرر رئيس المجلس الجماعي و بشكل أحادي و دون أدنى تشاور  تأجيلالتصويت على هذه النقطة لجلسة لاحقة ستعقد يوم الخميس 08 شتنبر 2022 ،  مما أثار امتعاض مكوناتالفريق الاشتراكي بالمجلس الجماعي لفاس اتجاه  هذا التأجيل الغير مبرر والذي يفتح المجال أمام المزيد منالمزايدات والابتزاز ، ودفعها لاتخاذ قرار الانسحاب احتجاجا على القرار الذي قال أنه لا يمكن قبوله أو السكوت عنهتحت أي مبرر كان .