في الواجهة

المجموعة العربية بالأمم المتحدة تشيد بجهود الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

أحداث أنفو الثلاثاء 09 أغسطس 2022
4627AB80-3FBF-4F60-A185-EAF8FE834DED
4627AB80-3FBF-4F60-A185-EAF8FE834DED

Ahdath.info

أشادت المجموعة العربية في الأمم المتحدة، في بيان لها، بالجهود المتواصلة للملك محمد السادس، رئيس لجنةالقدس، لصالح القضية الفلسطينية.

وتم إلقاء هذا البيان من طرف السفير الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، محمود ضيف الله الحمود، الذييترأس المجموعة العربية لشهر غشت خلال اجتماع مجلس الأمن الذي خصص لآخر التطورات في قطاع غزة.

وأشار السفير الأردني إلى أن التصعيد الأخير في غزة جاء انعكاسا لوضع لا يمكن أن يستمر، يتمثل في غيابحل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتصلة جغرافيا على خطوط الرابعمن يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن هذا الحل هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام العادل والشامل، مشيرا إلى أنالسلام لنيتحقق بتقويض حل الدولتين عبر مواصلة الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم”.

وأشار الدبلوماسي الأردني إلى أنتحقيق السلام والأمن للجميع يتطلب العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلةللتوصل إلى حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ومبادرة السلام العربية”.

كما تؤكد المجموعة العربية، وفقا للمتحدث، علىمركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم العربي أجمع، وعلىالهوية العربية والإسلامية والمسيحية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، مشددا على حق دولة فلسطينبالسيادة المطلقة على كافة أراضيها المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية، ومجالها الجوي والبحري،ومواردها الطبيعية، وحدودها مع دول الجوار.

وشدد على ضرورة التحرك الدولي الفوري لوقف التصعيد الذي ستطال تبعاته الكارثية الجميع.

كما رحبت المجموعة العربية بالهدنة في غزة، مشيدة بدور مصر في التوصل إلى هذه الهدنة، كما شكرت قطروالولايات المتحدة على دورهما في إعادة الهدوء والأمن إلى قطاع غزة.

وسلط الفريق الضوء، كذلك، على الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية لحماية الوضع التاريخيوالقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في إطار الوصاية الهاشمية عليها، التي يتولاها الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن.