جماعة سلا تخصص 4380 متر مربع لإنشاء حاضنة المقاولات

الثلاثاء 9 أغسطس 2022
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

 

في دورته الإستثنائية الأخيرة  وبعد المناقشة والدراسة قرر أعضاء مجلس مدينة سلا  بالإجماع على  نقطة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنشاء حاضنة المقاولات (Technopark) بعمالة سلا.

 

كما صوت المجلس بالأغلبية على النقطة الثالثة من جدول الأعمال المتعلقة بالموافقة على تخصيص القطعتين الأرضيتين P28 و P29المستخرجتين من الرسم العقاري عدد 20426/ر البالغة مساحتهما 2060 متر مربع و 2320 متر مربع، وذلك بغرض إحداث حاضنة المقاولات بسلا.

 

أيضا تمت الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة SHS11 ما بين طريق التهيئة أوطا احصين RP4029 إلى غاية طريق التهيئة  SHS39 بمقاطعة احصين، وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض وبالإحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم وعلى نفقة وزارة التجهيز والماء.

كما  وافق المجلس  على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم سنة 2023. وتمت  الموافقة على اقتناء جماعة سلا للقطع الأرضية اللازمة لتحويل شبكة التطهير السائل الشتوي بالنفق تحت أرضي على مستوى الممر تحت أرضي لمشروع دراسة بناء وتثليث الطريق الوطنية رقم 6 (طريق مكناس)، لفائدة شركة ريضال، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

 

كما  تمت  الموافقة على طلب الإحتلال المؤقت للملك الغابوي تقدمت به شركة “وانا”، وذلك لتمرير خط الألياف البصرية على مستوى مقاطعة احصين.

فيما قرر المجلس  تأجيل التصويت على النقطة الأولى والمتعلقة بانتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات والشؤون الاقتصادية.

 

هذا وحسب مصادر من جماعة سلا ؛ ينتظر أن يتوصل المجلس  بملحق لإتفاقية إنشاء حاضنة المقاولات ( تيكنوبارك) ؛ يخص شق التمويل و الذي يحدد المساهمة المادية لكل طرف حسب ماجاء ببنود الإتفاقية.

تعليقات الزوّار (0)