رياضة

باريس سان جيرمان بطلا لفرنسا للمرة الثالثة على التوالي

أسامة خيي الاحد 17 مايو 2015
باريس سان جيرمان بطلا لفرنسا للمرة الثالثة على التوالي
PSG

AHDATH.INFO - رويترز

أحرز باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بانتصاره 2-1 على مضيفه مونبلييه يوم السبت ليواصل طريقه نحو ثلاثية غير مسبوقة من الألقاب المحلية.

وكان سان جيرمان المملوك لجهات قطرية بحاجة لنقطة واحدة للتتويج لكنه أنهى الليلة متفوقا بثماني نقاط على أولمبيك ليون أقرب ملاحقيه الذي تعادل 1-1 مع ضيفه بوردو.

وأبقى اللقب فريق العاصمة الذي يدربه لوران بلان في طريقه لاكتساح الألقاب المحلية الثلاثة إذ تنتظره مواجهة أوزير في نهائي كأس فرنسا في نهاية الشهر الجاري وهو المتوج بالفعل بطلا لكأس الرابطة.

وبقي موناكو في المركز الثالث بفارق أربع نقاط وراء ليون بعدما هزم ميتز 2-صفر كما حقق كل من أولمبيك مرسيليا وسانت إيتيين الفوز أيضا ليواصلا الصراع على التأهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا وفي رصيد كل منهما 66 نقطة.

وهبط إيفيان للدرجة الثانية التي سبقه إليها لانس وميتز بعد هزيمته 2-1 على يد سانت إيتيين.

وافتتح لاعب الوسط بليز ماتويدي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 17 بتسديدة قريبة المدى في شباك الجارس جوناثان ليجالي.

وأضاف إيزيكيل لافيتسي الهدف الثاني في الدقيقة 25 إثر تمريرة عرضية من سيرج أورييه مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم لكن مونبلييه قلص الفارق قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

والفوز هو الثامن على التوالي في الدوري لسان جيرمان الذي توج بطلا للمسابقة للمرة الخامسة.

وانتهت المباراة التي شاهدها 27930 متفرجا في استاد لاموسون بإطلاق ألعاب نارية من المدرجات هبطت قريبة من الملعب.