في الواجهة

وزير الصحة يفتتح قطب صحة الأم والطفل بالمستشفى الاقليمي بتازة

أحداث أنفو الثلاثاء 29 مارس 2022
FBF49E16-F088-4565-BF58-F1C677F242B3
FBF49E16-F088-4565-BF58-F1C677F242B3

Ahdath.info

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية رفقة عامل إقليم تازة وبحضور رئيس المجلس الإقليمي وفعاليات مدنية ومحلية، يومه الثلاثاء 29 مارس 2022، انطلاقة خدمات قطب صحة الأم والطفل الجديد بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية فقد تم بناء وتجهيز هذا القطب بشراكة بين الوزارة الصحة والمجلس الإقليمي لتازة وبدعممن أحد المحسنين، بكلفة إجمالية تفوق 25 مليون درهم، على مساحة تقدر بنحو 1440 متر مربع.

ذات المصدر أوضح أن هذا القطب يتكون من طابقين اثنين؛ طابق أرضي وآخر علوي، حيث يضم الأول فضاء للاستقبال والقبول وقاعاتللانتظار، وقاعات للعيادات الطبية، وجناح للولادة، وغرفة للمراقبة بعد الولادة، بالإضافة إلى نمصلحة مستعجلات الأمراض النسائية، ومركبجراحي بسعة غرفتين للعمليات الجراحية. فيما يضم الطابق العلوي جناحين، أحدهما مخصص للاستشفاء ما بعد الولادة، والآخر مخصصلاستشفاء الأمراض النسائية، بالإضافة إلى صيدلية ومرافق أخرى.

وتم تجهيز هذا القطب الطبي بمعدات وتجهيزات لوجستيكية وبيوطبية حديثة وذات جودة، كما سيسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمينتقديم الخدمات الصحية من فحوصات طبية متخصصة في أمراض النساء والتوليد، وعلاجات تمريضية وتتبع صحة الأم والطفل، بالإضافةإلى تقديم خدمات التوعية والتربية من أجل الصحة لفائدة المرضى من الإقليم والمناطق المجاورة.

وسيمكن هذا المشروع، يضيف بلاغ وزارة الصحة، وتقليص التفاوتات المجالية من خلال تسهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات المتواجدة بالجهة، خاصة منهم النساء الحوامل والأطفال، حيث إنه من شأن هذا القطبالطبي تخفيف الضغط الذي تعرفه مستشفيات الجهة، الأمر الذي سينعكس، لا محالة، على جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لساكنةالإقليم والمناطق المجاورة.