السياسة

الصحة العالمية تنصح بإلغاء احتفالات الميلاد ورأس السنة

متابعة الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
469326-361558788
469326-361558788

AHDATH.INFO

 

أوصت منظمة الصحة العالمية بإلغاء بعض خطط عطلات عيد الميلاد لحماية الصحة العامة وسط انتشار سلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية: "إلغاء احتفال أفضل من إلغاء حياة"، مؤكدا أنه "لابد من اتخاذ قرارات صعبة".

وأشار إلى أن تلك القرارات "قد تكون في بعض الحالات إلغاء أو تأجيل بعض الاحتفالات"، مشددا على "توافر أدلة في الوقت الراهن على أن أوميكرون ينتشر بسرعة أكبر من دلتا بكثير".

وأكد غيبريسوس في مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، أنه "إذا أردنا إنهاء الجائحة في العام المقبل، فيجب أن ننهي عدم المساواة (في اللقاحات)، عبر ضمان تطعيم 70 بالمئة من السكان في كل بلد بحلول منتصف العام المقبل".

وأضاف غيبريسوس: "العام المقبل، تلتزم منظمة الصحة العالمية ببذل كلّ ما في وسعها للقضاء على الجائحة".

تأتي تصريحات غيبريسوس وسط تشديد دول، من بينها فرنسا وألمانيا، القيود التي تستهدف الحد من فيروس كورونا وفرض المزيد من القيود على السفر للسيطرة على السلالة الجديدة. وأعلنت هولندا فرض حالة الإغلاق أثناء فترة الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة.

وأصبحت "أوميكرون" المتحوّرة المهيمنة إلى حدّ كبير في الولايات المتحدة وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأمريكيّة، فيما تتضاعف التحذيرات والقيود حول العالم لمواجهة الانتشار السريع لهذه المتحورة الشديدة العدوى.