السياسة

مجلس جهة بني ملال يصادق على ميزانية 2022

الكبيرة ثعبان الخميس 28 أكتوبر 2021
0-2
0-2

AHDATH.INFO

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة خلال دورته الاستثنائية المنعقد الثلاثاء، برئاسة عادل البراكات رئيس محلس الجهة وبحضور  خطيب الهبيل والي الجهة و عمال اقاليم خريبكة، أزيلال والفقيه بنصالح و الكاتب العام لإقليم خنيفرة ،على ميزانية 2022 ، وكذا الميزانية الملحقة لدار المنتخب لسنة2022.

كما صادق المجلس على برمجة الفائض التقديري لسنة 2022 ، والذي حدد في مبلغ 656.062.116,83 وهو ما يشكل 87%من مجموع الميزانية، حيث خصص المبلغ كاملا لميزانية الاستثمار وتمويل مشاريع الاتفاقية المضمنة بالعقد البرنامج بين الدولة والجهة.

وكذا برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، والمشاريع التي سيوكل تنفيذها للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و التي ستضمن ببرنامج التنمية الجهوية للفترة الانتدابية 2022-2027.

وصادق المجلس أيضا ، على انتخاب  عبد السلام الزهري عضوا بلجنة الإشراف والمراقبة الخاصة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وانتخاب  حبيبة وثير عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بخريبكة، و نادية لقشيني عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف ببني ملال.

في حين تم انتداب كل من  بناصر ازكاغ عن إقليم خنيفرة والصحراوي بوطويل عن إقليم خريبكة ممثلين للمجلس بحضيرة مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية، وانتداب كل من  ميمون عقاوي عن إقليم خنيفرة ومحمد البسباسي عن إقليم الفقيه بنصالح و نور الدين السبع عن إقليم أزيلال ممثلين للمجلس ضمن مجلس الحوض المائي لأم الربيع.

كما تم انتخاب  رقية خنافور ممثلة للمجلس في اللجنة الجهوية للمراعي طبقا للمادة 20 من القانون رقم 113.13 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية.

وبذلك يكون مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد استكمل جميع هياكله التنظيمية وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي 111/14المتعلق بالجهات على أن يباشر التدابير المتعلقة بإحذاث الهيئات الاستشارية للمجلس.