السياسة

فرنسا.. انعقاد مجلس دفاع جديد لدراسة الوضع في جزر الأنتيل والجواز الصحي

وكالات الأربعاء 11 أغسطس 2021
diff
diff

ahdath.info

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، سيعقد اليوم الأربعاء، مجلسا جديدا للدفاع، عن طريق تقنية التناظر المرئي، سينكب على دراسة الوضع في جزر الأنتيل والجواز الصحي، سيليه مجلس للوزراء.

وحسب بيان صادر عن قصر الإليزيه، نشر مساء الثلاثاء، فإن جدول الأعمال الرسمي لاجتماع مجلس الوزراء سيخصص لفحص مرسوم إعلان حالة الطوارئ الصحية في بولينيزيا الفرنسية، حيث انفجر معدل الإصابة وتدهورت الوضعية الوبائية.

وقد تم فرض حظر تجول اعتبارا من يوم الأربعاء في جميع هذه المناطق التي تنتمي لمقاطعات ما وراء البحار، من الساعة التاسعة مساء حتى الرابعة صباحا.

أما بالنسبة لمجلس الدفاع الصحي، فسيعمل على تقييم الوضع الوبائي الوطني وكذا حسب المناطق. كما سينظر أعضاء السلطة التنفيذية، أيضا، في الخطط البيضاء التي تم إطلاقها في المستشفيات بالجنوب، بالإضافة إلى الوضع في كل من جزر الهند الغربية (الأنتيل) ومايوت.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن الجرعة الثالثة من التطعيم ستكون، أيضا، على جدول أعمال هذا الاجتماع، فضلا عن الإجراءات المتخذة لمكافحة الوباء، من قبيل الجواز الصحي.

وفي جزر الأنتيل (الهند الغربية)، تم وضع قيود جديدة لمحاولة القضاء على الوباء، مع فرض حجر صحي في غوادالوب وجزيرة مارتينيك، علاوة على حظر التجول في غوادلوب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن نحو 240 من مقدمي الرعاية الصحية تم إرسالهم كتعزيزات إلى الجزيرتين.