السياسة

الغموض يلف تزكية بنكيران بدائرة سلا المدينة

ع. عسول الأربعاء 04 أغسطس 2021
Abdelillah-Benkirane
Abdelillah-Benkirane

Ahdath.info

 

لازال موضوع  ترشيح عبدالاله بنكيران أمين عام البيجيدي السابق ورئيس الحكومة السابق ، يعرف الكثير من الطلامس والغموض، بعدما خرجت قصاصات لبعض المنابر  ، تفيد نقلا عن مصادر قالت أنها مقربة من بنكيران " أنه غير معني بهذا الترشيح ويعتذر عنه !!.، وأنه غير معني بهذا المسار السياسي للحزب وأن على القيادة الحالية أن تتحمل مسؤوليتها."

هذا في الوقت الذي كانت لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد اختارت تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

من جهته أفاد المرشح الثاني في لائحة  بنكيران بدائرة سلا المدنية ، عبداللطيف سودو ، إنه يعتذر عن الترشح للبرلمان بدائرة سلا المدينة في حالة تأكد اعتذار عبد الإله ابن كيران عن الترشح بنفس الدائرة.

وكتب سودو في تدوينة على “فيسبوك”: “إذا ما صح الخبر وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة (التي بها 3 إقتراحات) في انتظار قرار هيئة التزكية.. فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وبالتالي أعلن انسحابي من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة”.

وكان العثماني في لقاء نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الثلاثاء، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، قد صرح أن بنكيران بإمكانه الترشح للانتخابات المقبلة، مضيفا أن لا أحد في الحزب يرفض ترشيحه، معتبرا أن القول بأن الأمانة العامة تحاول استبعاده من الترشح للانتخابات المقبلة هو “مجرد أوهام" ...