السياسة

تمارة ... زهير الزمزمي يعزز الأحرار مغادرا الكتاب وبيت البيجيدي يتصدع..

ع . عسول الجمعة 25 يونيو 2021
Screenshot_20210624-112024
Screenshot_20210624-112024

Ahdath.info

قرر زهير الزمزامي إسوة بإخوته بسلا ، مغادرة حزب الكتاب ، والالتحاق بالأحرار. وكما كان متوقعا ، قدم رئيس المجلس الاقليمي لعمالة تمارة زهير الزمزامي استقالته بشكل رسمي لإدارة حزب التقدم والاشتراكية،ليعانق الدورة التنظيمية لحزب التجمع الوطني للأحرار..

وانتقل الزمزامي رفقة مجموعة من أعضاء الحمامة بتمارة والملتحقين الجدد المغادرين للبيجيدي على رأسهم اعتماد زاهدي ، لمنتجع ضاية رومي نهاية الأسبوع الماضي،في خلوة سياسية للتحضير والتداول في تفاصيل الإنتخابات القادمة.

وحسب مصادر مقربة ، فقد تلقى زهير الزمزامي الضوء الأخضر من أعلى هرم حزب الحمامة ، لدخول الإنتخابات كوكيل اللائحة النيابية، إضافة لاعتماد زاهيدي كوكيلة للائحة المحلية للأحرار بعدما غادرت حزب البيجيدي في استقالة مدوية. وباستقطابه لهذه الأسماء الحزبية المعروفة بالإقليم، إضافة لآخرين ملتحقين متمرسين من البيجيدي أيضا ، يدخل حزب الحمامة غمار الإستحقاقات القادمة من موقع قوة وعينه على الفوز والظفر برئاسة الجماعة.

وفيما يعزز الأحرار صفوفه بكوادر جديدة رغم ما رافق ذلك من انتقادات مبطنة لإعطاء الأسبقية للوافدين الجدد بطعم تموقعي ، يعيش على النقيض من ذلك بيت البيجيدي ، وضعا مهزوزا، وتصدعا جعله شبه مشلول ، يتخبط في أزمة تنظيمية غير مسبوقة، لم ينفع معها محاولات الكتابة الجهوية لرأب الصدع بين مكونات الكتابة الاقليمية ومنتخبي الحزب الذي يترأس جماعة تمارة من خلال إسم الرجدالي .

وهو الوضع الذي حدا بالكتابة الجهوية إلى تقديم ملتمس للأمانة العامة لإتخاذ قرار الحل التنظيم المحلي وإعادة هيكلته من جديد استعدادا للمحطات الانتخابية القريب موعدها.!! وطالب الكاتب الجهوي للحزب "بحل الحزب على مستوى المحلي لجماعة تمارة ،وذلك بناء على مقتضيات المادتين 38 و104من النظام الأساسي، والمادة 106 من النظام الداخلي.

وأرجع الكاتب الجهوي لحزب المصباح بجهة الرباط القنيطرة سبب ملتمسه إلى استفحال الوضع التنظيمي بمحلية تمارة، في ظل الضعف البين في أداء كل من الكتابة الإقليمية الصخيرات تمارة والكتابة المحلية لتمارة، وعجزهما عن معالجة حالة التنازع المزمن، وبشكل أخص ما يرتبط منه بعمل فريق مستشاري الحزب بجماعة تمارة.

وصادقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خلال اجتماعها الاثنين الماضي ، على حل فرع الحزب بإقليم تمارة وذلك على خلفية المشاكل التنظيمية التي عاش على وقعها لمدة سنتين. على أن تقوم الكتابة الجهوية وفق الاختصاصات المخولة لها بمقتضى المادة 26 من النظام الداخلي، بتولي اختصاصات الكتابتين الإقليمية والمحلية، مع تعيين لجنة برئاسة الكاتب الجهوي لتدبير الوضع وإعادة تأسيس الحزب إقليمية ومحليا.

كما طالب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط، أن يتم استثناء الأعضاء الذين سيتم تعيينهم في لجنة التدبير المذكورة بالإضافة لمن هم أعضاء بالكتابة الجهوية المسجلين بلوائح محلية تمارة من قرار الحل المذكور.