السياسة

إضراب قطاع الصحة يحرم شريحة كبيرة من أخذ جرعات التلقيح بتارودانت

موسى محراز الاحد 06 يونيو 2021
20210526_081844
20210526_081844

Ahdath.info

عبر عدد ممن دفعت بهم ظروف زيارة المراكز الصحية بمدينة تارودانت، قصد الحصول على الجرعة الأولى أو الثاني من اللقاح ضد وباء كورونا كوفيد ـ 19 ـ، عن اسفهم جراء ما اسموه بعدم اللامبالاة نتيجة عدم إخطارهم بغياب العاملين التلقيح بالمراكز المخصصة لذلك، بسبب مشاركتهم في الإضراب الوطني التي دعت اليه الهيئات النقابية.

  اغلب المحتجين كانوا على موعد مع اخذ جرعات التلقيح، " اللهم ان هذا لمكنر، واش حنا فعصر التيكولوجيا وهذا الناس ما فيهم اللي ادير غير بلاغ اخبرنا فيه بغياب الممرضين بلا ما نتعدبوا حتى لهنا وما نقضيو حتى حاجة؟؟ هادشي راه حرام، من السبعة ديال الصباح وحنا واقفين حتى 11 ديال النهار وفي الاخير أقول لنا راه ما كاين والو"، يقول أحد المحتجين.

وللإشارة حلت جموع من الموطنين من ساكنة مدينة تارودانت وكعادتها بلغ عددها العشرات من مختلف الاجناس، بمحيط المركز الصحي تامقلات وسط المدينة من اجل اخذ جرعت تلقيح، مع الساعات الأولى من صباح يوم السبت 5 يونيو 2021، حيث تم جمع البطاقات الوطنية وترتيبها، العملية قام بها بعض الشبان من اجل تسهيل المهمة على المعنيين بالأمر.

وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر فيه بدء العملية، فوجئ الحضور بغياب الاطقم الطبية لمشاركتها في الاضراب الوطني الذي دعت له الهيئات النقابية، غياب الاطقم الممرضة لمشاركتها في الاضراب.

وسبق أن تم توجيه اخبار موجه الى المندوب الإقليمي، من خلاله أشار المضربون الى انهم وبعد تلبيتهم لنداء الوطن حيث الانخراط الفعلي وبنفس الحماس في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا الى جانب القيام بتطبيق البرامج الصحية ستة أيام في الأسبوع رغم قلة الموارد البشرية، ونظرا للإجهاد الذي أصبحت تعاني منه الأطر الصحية ومع استمرار عملية التلقيح والتي من المتوقع ان تدوم طويلا بعد ان كانت محددة في ثلاث اشهر، فان الأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح بإقليم تارودانت، ستلتزم بالعمل لمدة خمسة أيام في الأسبوع، من الاثنين الى الجمعة.

ووعيا منها بأهمية الحملة الوطنية واهمية التلقيح فان الأطر الموقعة على هذه الوثيقة مستعدة لتلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين أيام العمل القانونية وحسب التوقيف الإداري الجاري به العمل، وذلك بالتنسيق مع باقي المتدخلين.