اقتصاد

تأمينات.. هولماركوم تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة كينية

أحمد بلحميدي الاثنين 24 مايو 2021
1621871045354_1621870990648_Holmarcom_TMIC Signature
1621871045354_1621870990648_Holmarcom_TMIC Signature

AHDATH.INFO

في خطوة جديدة لتعزيز تواجدها على الصعيد الإفريقي"، مجموعة "هولماركوم" تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة تأمين كينية.

المجموعة المملوكة لعائلة بنصالح، وقعت من خلال هولدينغ "هولماركوم إنشورانس أكتفتيز"،  يوم الأحد 23 ماي بنيروبي، اتفاقية للحصول على حصة 51 في المائة من  رأس مال شركة التأمين الكينية "مونارك إنشورانس".

الاتفاقية تم توقيعها بين كل  محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، و هون جاريد كانجوانا، الرئيس المدير العام للمجموعة الكينية، كامو.

وبموجب هذه  الصفقة، شريطة الحصول ، ستصبح هولماركوم إنشورانس أكتفتيز المساهم الأكبر في شركة التأمين الكينية مونارك إنشورانس، إلى جانب مساهمين كينيين اثنين، وهما مجموعة كامو وبنك مايشا.

لكن قبل ذلك يتعين الحصول على الرخص القانونية من لدن السلطات المختصة بكينيا، يوضح بلاغ  للمجموعة، توصل به م به "أحداث أنفو".

وتعد "مونارك إنشورانس"  شركة تأمين عامة ، تشمل التأمين على الحياة وغير الحياة، كما أنها فاعلة بالسوق الكينية   منذ أكثر من 40 عامًا. تعتمد الشركة على فريق مكون مما يقارب 130 موظفًا وشبكة توزيع كبيرة تضم، بالإضافة إلى الوكلاء والوسطاء، اثني عشر فرعا تغطي جميع أنحاء البلاد.

وفي تعليقه على  الحدث ، قال  هون جاريد كانجوانا، إن هذه  الصفقة "سيكون لها وقعا طيبا على نمو شركتنا في كينيا لتصبح فاعلا رئيسيا، بفضل خبرة مجموعة هولماركوم، الغنية والطويلة في التأمين ولا سيما بالسوق المغربية التي تحتل المرتبة الثانية في إفريقيا".

ومن جانبه، أوضح  محمد حسن بنصالح "أن شركة مونارك إنشورانس بفضل خبرتها التي تفوق 40 عامًا وأسسها القوية والمتينة علاوة على سوقها العالية الإمكانات، لا يسعها إلا أن تتبوأ مكانة ريادية، وهي بالفعل منخرطة في ديناميكية حقيقية للنمو ويسعدنا أن نشارك في دعم تطورها في كينيا."

وبرقم معاملات يقدر ب 2 مليار دولار سنة 2020، تحتل سوق التأمين الكينية المرتبة الثالثة على صعيد إفريقيا، بعد جنوب إفريقيا والمغرب. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمو الديموغرافي والاقتصادي الذي تشهده الدولة ينبئ بآفاق جيدة لنمو القطاع.