اقتصاد

فوسبوكراع..شباب كلميم يلتحقون ببرنامج "التكوينات المهنية" عن بعد في نسخة 2021

أحمد بلحميدي الثلاثاء 13 أبريل 2021
فوسبوكراع
فوسبوكراع

AHDATH.INFO

شرعت مؤسسة "فوسبوكراع" منذ 7 من شهر أبريل الجاري في إعطاء التكوينات لشباب الأقاليم الجنوبية للمملكة, وذلك برسم الدفعة السابعة لبرنامج "التكوينات" عن بعد.

هذه النسخة  تميزت لأول  مرة بمشاركة شباب من جهة كلميم واد نون إلى جانب شباب جهتي العيون والداخلة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شرعت  شرعت في إعطاء هذه التكوينات منذ شهر مارس 2020 من خلال منصة "الفورماسيون عن بعد" إثر تفشي جائحة كورونا في ضمان استمرارية التكوين عن بعد وكذا تسهيل عملية استقبال الأفواج الجديدة من المنخرطين, يقول بلاغ للمؤسسة.

وبالنسبة للنسخة السابعة, فستعرف مشاركة 26 مستفيدا من جهة كلميم واد نون في دورة «التكوينات المهنية» من أصل 120 منخرطا.

هذا البرنامج الذي كان قد انطلق منذ سنة 2017, مفتوح أما شباب الأقاليم الجنوبية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها مراكز تأهيل الكفاءات التابعة لمؤسسة فوسبوكراع والتي تهدف لتطوير المهارات التقنية للشباب  في القطاعات الواعدة والمرتبطة أساسا بالفرص التي يمنحها التحول الرقمي.

ولحدود الساعة, استفاد من هذه التكوينات حوالي 600 شاب من الجهات الجنوبية استفادوا من برنامج"التكوينات المهنية"لمراكز تأهيل الكفاءات التابعة لمؤسسة فوسبوكراع.

وتتوزع هذه التكوينات على ثلاث فروع.

هناك التكوينات في مجالات التسويق الرقمي، والتصميم الكرافيكي وبرنامج المحاسبة " SAGE ".

كما يوفر هذ البرنامج، بالإضافة إلى الوحدات التقنية، وحدات تكميلية لتنمية المهارات الذاتية,وتعزيز روح المقاولة, يضيف البلاغ موضحا بأن هذه الوحدات, تمكن من تقوية قدرات المستفيدين في اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وتقنيات التواصل، ومهارات الخطابة، وإدارة الوقت والأزمات، والقدرة على تحديد الأهداف بدقة.

وبالموازاة مع ذلك, تهدف وحدات ريادة الأعمال إلى تشجيع الحس المقاولاتي لدى الشباب وتمكينهم من مختلف المهارات المرتبطة بخلق المشاريع وإطلاق المبادارت الفردية،لاسيما من خلال ورشات بناء القدرات الإبداعية"CreativeCapacity Building " لمختبر " MIT DLab",والتي  تهدف إلى بلورة حلول وأفكار مشاريع إبداعية تمكن من المساهمة في الدينامية الاقتصادية.