اقتصاد

بدعم أمريكي.."مسار" أصبح متاحا عبر الهواتف

أحمد بلحميدي الأربعاء 03 مارس 2021
1614792613270_Pré-annonce (AR)
1614792613270_Pré-annonce (AR)

AHDATH.INFO

تم الأربعاء 3 فبراير،إعطاء انطلاقة  النسخة المحمولة لتسهيل الولوج إلى خدمات نظام المعلومات "مسار" لتتبع كل ما له علاقة بالمسار الدراسي والتربوي، وذلك من خلال 3 تطبيقات.

مراسيم الانطلاق الرسمي، ترأسها سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، مليكة العسري، والمديرة المقيمة المساعدة لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، كيري موناهان.

وتم تطوير هذه التطبيقات من طرف قطاع التربية الوطنية بدعم من برنامج تحدي الألفية الأمريكي، وذلك فضلا عن المواكبة التقنية لجامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات بابن جرير.

وتوفر هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma، وعبر الهواتف الذكية مجانا  أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي.

التطبيقات الثلاثة موجهة إلى كل من الأساتذة وأولياء أمور التلاميذ والتلاميذ.

بالنسبة للأساتذة،فيمكن  الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية، وحركية انتقالاتهم ولوائح تلاميذهم، وأقسامهم، وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات، وبرمجة المراقبة المستمرة، وتتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف تلاميذهم وتنفيذ البرامج بسهولة.

وأما  تطبيق "مسار ولي" لآباء وأولياء أمور التلاميذ وسيلة سهلة للاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، لاسيما استعمالات الزمن، والنقط المحصل عليها برسم المراقبة المستمرة، والغيابات، والواجبات المنزلية والامتحانات.

وعلى  تطبيق "مسار متمدرس"، سيتمكن التلاميذ من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم، وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمالات الزمان والنقط، وإعداد الواجبات المنزلية، والتعرف على الامتحانات المبرمجة، وتتبع الغيابات.