مجتمع

درك النواصر... 10 ملايين سنتيم تطيح بشبكة متخصصة في السرقة

سعـد دالـيا الجمعة 12 فبراير 2021
درك النواصر
درك النواصر

Ahdath.info

صيد ثمين توصلت إليه عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابع لسرية النواصر ، والذي قاد للإطاحة بشبكة إجرامية مختصة بالسرقة الموصوفة تمكنت من السطو على مبالغ مالية كبيرة ومجموعة حلي غالية ومجوهرات نفيسة .

بناء على تعليمات النيابة العامة بالدائرة القضائية الدار البيضاء تباشر عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي ــ سرية النواصر ــ عملية تعميق البحث في حق أفراد شبكة إجرامية ، بعد اتساع نشاطها الإجرامي على مستوى الإقامات والفيلات السكنية بمنطقة النواصر ، والتي أسفرت عن اقتحام مجموعة إقامات سكنية ولجوء أصحابها بتحرير شكايات ضد مجهول لدى مصالح الدرك الملكي النواصر .

عناصر الدرك الملكي النواصر فور توصلها يوم الاثنين 9 فبراير 2021 بشكاية مفادها تعرض إقامة السكنية بحي الأزهار بمنطقة النواصر ، والتي ترجع لملكية طبيبة تمكن على إثرها الجناة من اقتحام الشقة يوم الخميس الماضي خلال ساعات متأخرة من الليل بعد عملية كسر باب الإقامة ، عملية الاقتحام قادت الجناة للسطو على خزنة حديدية بها مبالغ مالية ومجموعة من المجوهرات والحلي .

صعوبة تكسير الخزنة الحديدية وعدم التوصل لفك شفرتها السرية ، دفع الجناة في جنح الظلام بحمل المسروق لأحد الأماكن المهجورة والعمل على تكسير الخزنة بالاستيلاء على محتوياتها وهي (10) عشرة ملايين سنتيم وكمية من الحلي والمجوهرات تقدر بملايين السنتيمات .

عناصر الدرك خلال معاينة مسرح الجريمة عجزت عن تفكيك خيوطها نظرا للضبابية وتعذر رؤية محتوى كاميرات المراقبة لعمارة سكنية مجاورة وهو ما صعب مأمورية عناصر الدرك الملكي ، وبالرغم من عدم اتضاح رؤية أجهزة المراقبة تمكنت عناصر الدرك وبطريقة ذكية باستغلال وتحليل شريط فيديو بطريقة احترافية عالية عبر تحديد وتشخيص طريقة مشي أفراد العصابة بالشارع بعد خروجهم من مسرح الجريمة ، والتوصل لتحديد هوية مشتبه فيه ، والذي يعتبر من أبناء المنطقة جرى توقيفه بعد حادث الاعتداء الإجرامي .

توقيف المشتبه فيه واعترافه بالمنسوب في سرقة الشقة ، قاد عناصر الدرك لعملية تفتيش منزل مشتبه آخر وحجزهم بعض المجوهرات ومبلغ مالي ، بعد أن كانت عناصر الشبكة التخلص من الخزنة الحديدية بمستنقع مائي بدوار مزيريرة .