رياضة

المغرب التطواني يتأهل إلى الدور الثاني رغم تعثره أمام مضيفه كانو بيلار النيجيري

أسامة خيي الاحد 05 أبريل 2015
المغرب التطواني يتأهل إلى الدور الثاني رغم تعثره أمام مضيفه كانو بيلار النيجيري
MAT 5

AHDATH.INFO - و م ع

تأهل فريق المغرب التطواني إلى الدور الثاني (ثمن النهاية)، رغم تعثره أمام مضيفه كانو بيلار النيجيري بهدفين لواحد

 و ذلك في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت بمدينة كانو النيجيرية، برسم منافسات إياب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وسجل هدف فريق مدينة "الحمامة البيضاء" المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 33 ، وهو الذي وقع ثلاثية رائعة (هاتريك) في مباراة الإياب بتطوان (4-0).

وكان فريق المغرب التطواني قد فاز بحصة جارفة 4-0 في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

ومن المنتظر أن يواجه نادي المغرب التطواني في الدور المقبل الأهلي المصري، الذي يستقبل مساء اليوم ضيفه الجيش الرواندي بعدما فاز عليه ذهابا بهدفين نظيفين.

يذكر أن فريق المغرب التطواني (بطل المغرب)، تأهل إلى الدور الأول، بعد فوزه بتطوان في لقاء الإياب على فريق أولمبيك سيركل المالي بثلاثة أهداف دون رد تعاقب على تسجيلها كل من محسن ياجور (د 13) ومحمد أبرهون (د 26) وزهير نعيم (د 79)، بعدما كان قد انهزم ذهابا بالعاصمة المالية باماكو بهدفين دون رد.

وهي ثاني مشاركة للفريق التطواني في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد الأولى سنة 2013 عندما خرج من الدور التمهيدي الأول على يد فريق كازا سبور السينغالي. وعن الدور ذاته سيستضيف فريق الرجاء البيضاوي ، ممثل المغرب الثاني في هذه المسابقة، فريق كايزر شيفس من جنوب إفريقيا غدا الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (السابعة مساء) ، علما أن مباراة الذهاب ، التي جرت على أرضية ملعب موزيس مابيدا بمدينة دوربان، انتهت لفائدة الفريق المغربي بهدف للاشيء ، كان من توقيع المهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

ويطمح فريق الرجاء البيضاوي، حامل لقب مسابقة دوري الأبطال ثلاث مرات (1989 و1997 و1999)، والذي كان قد ودع المسابقة الموسم الماضي بشكل مبكر ومفاجئ من الدور التمهيدي، إلى الذهاب بعيدا في هذه المسابقة من خلال بلوغ دور المجموعات ومن تم المنافسة على لقب قاري غاب عنه لمدة 16 سنة.