مجتمع

#ماشي_بوحدكوم.. هكذا تفاعل المغاربة مع تحرك قوات الجيش في الكركرات

أحداث انفو السبت 14 نوفمبر 2020
20201114_192243
20201114_192243

Ahdath.info

 

أنتشر هاشتاغ مغربي لدعم الجيش المغربي المرابط بمنطقة الكركرات ردا على حملة يشنها موالين لعصابات و قطاع الطرق على الفايسبوك مدعومة من الجزائر تشن حربا لا تقل شراسة عن الحرب الحقيقية بنشر الإشاعات و الصور المفبركة وشتم المغاربة شعبا و جيشا .

وطالبت عدد من الصفحات جميع الفايسبوكيين المغاربة بالتجند خلف هواتفهم و حواسبهم للتصدي لهده الحرب الإعلامية الكادبة و نشر هاشتاغ موحد تحت عنوان #ماشي_بوحدكم# كلنا جنود مجندون خلف قواتنا المسلحة الملكية شعارنا "الله الوطن الملك".

وفي واحد من التعليقات، كتب أحد المشاركين في الهاشتاغ "هادو حاميينا كاملين.. والبوليساريو دايرة حملة كبيرة، كيحاولوا يهبطو المعنويات ديال الحيش ديالنا.. طبعا ماغيقدروش.. ولكن هادوك اللي واقفين باش حنا نكونوا مرتاحين يستهلوا منا كلمة شكر ودعم.. يستحقوا نقولوا لهم #ماشي_بوحدكم".

وفي تعليق آخر، قال أحد المشتركين في الهاشتاغ"معركتنا نحن هي معركة إعلامية بامتياز لفضح الإشاعات والأكاذيب التي يروجها المرتزقة وداعميهم من مغالطات ، لذلك وجب التصدي لذلك، وأتمنى أن ترتقي التغطية الإعلامية الوطنية لمستوى الحدث، لمواجهة أبواق الداعمين للانفصاليين".

مشاركة أخرى حملت التعليق التالي "العز للجيش المغربي. أربعون مليون مغربي وراءكم ياأبطال . نظفتو المعبر من الفئران بصفة احترافية".

واختار العديد من المشاركين في الهاشتاغ التعبير عن مساندتهم ودعهم للقوات المسلحة الملكية، والدعاء لهم .