مجتمع

ترحيل 70 متسللا لتطوان وتوقيف العشرات دون كمامات

مصطفى العباسي الاحد 26 يوليو 2020
Police-arrestation2
Police-arrestation2

Ahdath.info

تمكنت السلطات المحلية بتطوان من توقيف ما لا يقل عن 70 شخصا، غالبيتهم كانوا يحاولون التسلل لتطوان قادمين من مدينة طنجة، خارقين بذلك قانون الطوارئ المفروض حاليا، والذي يمنع التنقل بين المنطقة 2 والمنطقة 1 دون ترخيص.

المعنيين كانوا يعتزمون التسلل لتطوان بطرق مختلفة، بحيث يعمدون للتنقل عبر سيارات أجرة، إلى غاية مشارف تطوان، ومن تم يكملون المسيرة على الأقدام، أو يستقلون سيارات أجرة، تابعة لتطوان، كما لو انهم كانوا فقط بإحدى القرى المجاورة.

وقد مكنت مراقبة الطرق، وتجنيد عشرات من اعوان السلطة، من توقيف ما لا يقل عن 70 شخصا خلال 24 ساعة الأخيرة، تم ترحيلهم من حيث أتوا (طنجة)، عبر حافلتين، بعد انجاز محاضر لهم.

وعلى مستوى مراقبة تنفيذ قرار إجبارية وضع الكمامات، تم بمدينة تطوان توقيف حوالي 160 شخصا، 100 امس و60 حتى ظهيرة يومه الأحد. حيث تمت احالتهم على السلطات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات بخصوصهم.

وكشف مصدر مسؤول، انه يتم التعامل بمرونة بالنسبة لموضوع الكمامات، بالنسبة لبعض من يلبسونها بشكل معيب، حيث يتم توعيتهم ونصحهم بارتدائها بشكل صحيح. وان عمليات الاعتقال، شملت اساسا اولائك الذين لا يحملونها معهم اساسا.

ومرتيل، قامت السلطات الأمنية بدورها بحملات واسعة، لتنفيذ مقرر إجبارية الكمامة، وتمكنت خلال يوم السبت من توقيف العشرات، ممن لم ينضبطوا للقانون، وتمت أيضا احالتهم على السلطات المعنية.