مجتمع

السجن لعامل نظافة هتك عرض نزيلات بمؤسسة صحية بفاس

روشدي التهامي الأربعاء 15 يوليو 2020
السجن لعامل نظافة هتك عرض نزيلات بمؤسسة صحية بفاس
Violence Conjugale

AHDATH.INFO

أغلقت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بفاس، ملف عامل نظافة خمسيني يعمل بمستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية، متهم بارتكابه جناية " هتك عرض أشخاص معروفين بضعف قواهم العقلية" .

وأدانت المحكمة المتهم، بعد المناقشة والمداولة، بخمس سنوات سجنا نافذا ، فيما برأته من جناية "الاغتصاب" التي سبق وأن اتهمه بها الوكيل العام بعد إنهائه استنطاقه في محضر قانوني عند إحالته عليه من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضع تحت تدابيرها بتعليمات من الوكيل العام خلال إنجاز مسطرة البحث التمهيدي تحن إشرافه .

خلال الجلسة الأخيرة التي مثل فيها المتهم في حالة اعتقال ، فيما تعذر حضور ضحاياه الثلاث، التمس ممثل النيابة العامة من هيئة الحكم إنزال العقوبة المستحقة في حق المتهم لخطورة الأفعال التي قام بها في حق ضحاياه، دون مراعاته لأوضاعهن النفسية والعقلية، بعد استماع هيئة الحكم لإفادات الشهود من بينهم ممرضات بالمستشفى وإداريين .

يشار إلى أن عامل النظافة الخمسيني المدان في الملف، كان يتحين الفرص لاستدراج ضحاياه النزيلات إلى أمكنة يعرف موقعها بالمستشفي، ويمارس عليهن أفعاله المشينة دون مراعاة لأوضاعهن النفسية والعقلية .

سلوكات عامل النظافة أثار شكوك إدراة المستشفى التي عمدت إلى توثيق تحركاته اعتمادا على كاميرات المراقبة التي أثبت تسجيلاها استدراج المتهم ضحاياه إلى أمكنة بالمستشفى لا علاقة لها بمرافقه .

وكانت الشكاية المرفقة بالتسجيلات المقدمة للنيابة العامة دليلا ماديا لتأكيد ثبوتية أفعال المتهم .