مجتمع

شاب بتارودانت يقدم على قتل والده ويصيب قريبته وأحد المارة

موسى محراز الجمعة 26 يونيو 2020
جثة104
جثة104

Ahdath.info

أقدم شاب صباح اليوم الجمعة 26 يونيو 2020، بدوار ارحان بالجماعة القروية أسكاون دائرة تالوين ضواحي تارودانت، على توقيع شهادة وفاة والده بيده، عبر توجيه ضربة قاتلة للضحية بواسطة سلاح ابيض، عبارة عن أداة تستغل في الأغراض الفلاحية ــ عتلة ــ.

وعلى إثر الخبر الذي اهتزت له اركان الدوار ثم الجماعة، هرعت السلطات المحلية والدرك الملكي بتالوين نحو مسرح الجريمة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه به بمساعدة ساكنة الدوار التي لم تتوان في مد يد المساعدة للمصالح الأمنية في شل حركات المشتبه به قبل فراره نحو وجهة مجهولة.

اما جثة الضحية وبعد عملية تفتيش وتمشيط لمسرح الجريمة قامت المصالح الأمنية المختصة، والعثور على أداة الجريمة، فقد أحيلت أي الجثة نحو مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني حيث الاختصاص قصد إخضاعها لتشريح طبي لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

المشتبه فقد تمت إحالة على المصلحة الأمنية المختصة حيث سيتم الاستماع اليه في المنسوب إليه قبل إحالته على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

أسباب ودوافع الكريمة، وحسب مصادر مقربة، فقد رجحت ان تكون بسبب خلاف بسيط بين الضحية ـ الاب المسن ـ و ابنه الشاب، نتج عنها دخول الطرفين في ملاسنات ثم مشادات كانت سببا في إقدام الشاب بتوجيه ضربة مميتة للضحية بواسطة أداة حادة على مستوى الراس، سقط على اثرها هذا الأخير أرضا فارق على اثرها الحياة.

كما أصاب المتهم قريبته بعد تدخلها لفض النزاع.

واثناء فراره قام بالاعتداء على احد المارة فأصابه بجروح متفاوتة.