مجتمع

سلا ..حافلة تنقل مصابي كوفيد 19 إلى المستشفى المختص بابن سليمان

ع. عسول الاحد 14 يونيو 2020
كورونااا
كورونااا

Ahdath.info

 

تنفيذا للقرار المشترك بين وزارتي الصحة والداخلية المتعلق بتجميع مرضى كورونا بابن سليمان وابن جرير

قامت السلطات الصحية والعاملية بنقل مصابي كوفيد 19 الذين يتلقون العلاج بمستشفى الأمير مولاي عبداالله بسلا إلى المستشفى المختص بابن سليمان.

وحسب مصدر مطلع فقد نقلت حافلة تم تخصيصها لهذا الغرض ، بمرافقة أمنية ، ثلاثين حالة مصابة منها 24 بسلا و6 من القنطيرة .

ويأتي هذا القرار في إطار مرحلة رفع الحجر التدريجي التي ستتوسع بشكل كبير انطلاقا من 20 يونيو الجاري. وقد أفاد بلاغ مشترك لوزاتي الداخلية والصحة، مساء السبت 13 يونيو 2020، أنه سيتم تجميع الحالات النشطة لكوفيد-19، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان وبن جرير.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الإجراء سيمكن من التسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأكد البلاغ أنه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد- 19 في المملكة، بفضل الجهود المشتركة والمستمرة للمواطن والإدارة وكافة مكونات المجتمع المغربي؛ فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني، توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة، مضيفا أن هذا التجميع يهدف بالأساس إلى فتح المجال بمستشفيات المملكة لعلاج مرضى آخرين.

وأضاف البلاغ أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف واسعة النطاق تشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ما هو معمول به على مستوى المقاولات والفضاءات المهنية داخل كافة التراب الوطني.

وخلص البلاغ المشترك إلى أن هذا الإجراء، سيمكن ابتداء من 20 يونيو، من التسريع في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي، مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة