ميديا

بسبب النزاع حول أداء الأقساط الشهرية .. أولياء تلاميذ يحتجون أمام مؤسسات خاصة بسلا

ع. عسول الخميس 11 يونيو 2020
IMG-20200611-WA0070
IMG-20200611-WA0070

Ahdath.info

نظم مجموعة من آباء وامهات واولياء تلاميذ مجموعة مدارس ببطانة ومؤسسة خاصة أخرى بحي السلام ، صبيحة اليوم وقفة احتجاجية امام باب المؤسستين ، بسبب رفض إدارة المؤسستين مطالب اولياء أمر التلاميذ بأداء نسبة مئوية من الواجب الشهري طوال فترة الحجر الصحي، حسب المحتجين.

وعلمت الجريدة أنه بعد الحاح على مقابلة صاحب المؤسسة ببطانة، فتحت الادارة لممثلي الآباء الفرصة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم، غير أن النتائج كانت عقيمة حسب تصريحات أعضاء التمثيلية .

وقد قرر الآباء التصعيد و تنظيم وقفة ثانية يوم السبت القادم على الساعة 11 .

كما هدد الآباء بتوقيع عريضة انتقال جماعي في حالة آذا ما لم تستجب المؤسسة لمطالبهم والمتمثلة في اداء 50في المائة لشهري ابريل وماي وإعفاء شهر يونيو..

وتعرف العلاقة بين إدارة العديد من مؤسسات التعليم الخصوصي بالمدينة توثرا متصاعدا حول موضوع أداء الأقساط الشهرية في فترة توقف التعليم الحضوري شهور مارس ، ابريل ، ماي و يونيو ، رغم وساطة وزارة التربية والأكاديميات الجهوية..

و يبدو أن الحل الأمثل حسب عدد من المصادر المتتبعة ، يكمن في جلوس الطرفين لطاولة الحوار والخروج بنتائج توافقية وتضامنية وبتقديم تنازلات تأخذ بالإعتبار مصلحة كل منهما خصوصا في ظل فترة الحجر الصحي وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية..