مجتمع

ممرضون يطلقون هاشتاك كلنا مع الكفاءات

سعاد شاغل الاثنين 01 يونيو 2020
infermier_hopital_145289752
infermier_hopital_145289752

Ahdath.info

 

اطلق ممرضون مغاربة هاشتاك#كلنا عزيز مارس #كلنا مع الكفاءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الدفاع عن تعيين الممرض في منصب المسؤولية وألا تظل حكرا على الأطباء دون غيرهم من الأطر الصحية .

وياتي الهاشتاك كرد فعل ضد الحملة التي وصفوهاب "المسعورة" التي تقودها مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بعمالة انزكان ايت ملول" و التي تهدف الى التراجع عن تعيين الممرض عزيز مارس في منصب مدير المستشفى الاقليمي لانزكان ايت ملول، بعد إقدام المدير الطبيب عن تقديم استقالته من نفس المنصب.

الفكرة التي انطلقت باقتراح من مجموعة من الممرضين على مستوى الفايسبوك ، لاقت تفاعلا من قبل رواد التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن مساندتهم لتحمل الممرض للمسؤولية وان الكفاءة معيار للمنصب سواء كان الإطار الصحي طبيبا او ممرضا او متصرفا.

وفي نفس السياق، عبرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية،عن استنكارها لهذه الحملة التي تستهدف ممرضا يتمتع بالكفاءة والتجربة والقدرة على تدبير وتسيير مؤسسة استشفائية. واكدت الجمعية ان عزيز مارس اطار صحي حاصل على شهادتين معادلتين للماستر في تسيير و تدبير المصالح الصحية و الاستشفائية في كل من معهد تأهيل الاطر في الميدان الصحي و المدرسة الوطنية للصحة العمومية،مع مسار متميز في كليهما و حصيلة ناجحة في مناصب المسؤولية و التدبير الاستشفائي.

وكان مجموعة من الممرضين،قد عبروا عن تضامنهم المطلق مع الممرض الاطار، الذي يتمتع بالمعرفة العلمية والتجربة الميدانية والكفاءة المطلوبة لتدبير المرافق الصحية. داعين وزارة الصحة إلى حماية الأطر التمريضية من الحملات "المغرضة والهجومات الممنهجة والمقصودة ضدهم لحسابات ضيقة واخرى قد تكون سياسوية" .