مجتمع

بعد تعافي أربع حالات جديدة.. عمالة مكناس تقترب كثيرا من صفر حالة وبائية

روشدي التهامي الاحد 17 مايو 2020
IMG-20200516-WA0010
IMG-20200516-WA0010

Ahdath.info

كشفت التحاليل المخبرية والسريرية ، وبعد مداولات الجنة الطبية والتمريضية المختصة بوحدة العزل الطبي بمستشفى سيدي سعيد بمكناس قبل عصر يومه الاحد 17 ماي الجاري عن تعافي أربع حالات من فيروس كورونا المستجد .

وإلى ذلك أكدت مصادر طبية وإدارية مسؤولة عن تعافي أربع حالات من فيروس كوروتا المستجد ويتعلق الأمر حسب ذات المصادر بثلاث حالات من البؤرة العائلية المتعددة الأفراد التي تم اكتشافها بحي البرج المشقوق.

ويتعلق الأمربأربعيني وثلاثيني وخمسينية ، فيما الحالة الرابعة تتعلق بشاب عشريني يتحدر من حي التواركة ابن سائق سيارة إسعاف كان قد تعافى من الوباء في وقت سابق .

ويعد تعافي الحالات الأربعة الاخيرة التي تم نقلها إلى إحدى الوحدات الفندقية المصنفة بالمدينة قصد تتمة البروتكول العلاجي الذي حددته الوزارة لقضاء فترة للحجر الصحي النهائي للمتعافين تمتد إلى 15 يوما قبل العودة للعيش وسط أسرهم بشكل طبيعي ، لم يبق بمستشفى سيدي سعيد بمكناس سوى 5 حالات من بينها الحالة المؤكدة الأخيرة المتعلقة بسائق يمتهن النقل الطرقي على المستويين الداخلي والدولي .

هذا ، ولم تستبعد ذات المصادر الطبية والإدارية إذا لم تظهر حالات مؤكدة جديدة خلال الأيام المقبلة ، أن تكون عمالة مكناس على وشك تصفير الحالة الوبائية على امتداد نفوذها الترابي .