اقتصاد

يهم المقاولات..هذه تدابير البنك الشعبي لتأجيل سداد القروض وتغطية النفقات

أحمد بلحميدي الثلاثاء 31 مارس 2020
chaabi
chaabi

AHDATH.INFO

للوقوف إلى جانب المقاولات في هذه الظرفية الحرجة التي تعيشها, اتخذ البنك الشعبي إجراءات استثنائية, تهم تأجيل سداد الديون إلى جانب فتح خط تمويلي لتعزيز خزائن المقاولات.

وعلى مستوى تأجيل الاستحقاقات القارة, سيتم تأجيل سداد القروض المستحقة للبنك إلى غاية 30 من شهر يونيو المقبل, وذلك بدون التعرض إلى غرامات التأخير, يؤكد البنك الشعبي في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو".

وإلى جانب ذلك خصصت المؤسسة البنكية, خطا ائتمانيا إضافيا لدعم خزائن المقاولات, وذلك على شكل قرض بتسديد نهائي مع حلول الاستحقاق في 31 دجنبر 2020 مع رصيد لتغطية أقصاها ثلاثة أشهر من النفقات والتكاليف الجارية, وذلك من قبيل تأدية الأجور, ومستحقات الموردين, أداء الإيجار وغيرها.

وستتم تغطية هذه القروض حصريا من طرف صندوق الضمان المركزي من خلال برنامج "ضمان أوكسجين", علما بأنه في حال تعذر على المقاولات السداد في تاريخ الاستحقاق, يمكن لهذه الأخيرة جدولة تسديد  القرض لمدة خمس سنوات.

وللاستفادة من هذه التدابير, يتعين على المقاولات الزبونة للبنك الشعبي الاتصال بمراكز الأعمال التابعة للبنك أو بوكالاتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف, هذا بالإضافة إلى وضع قنوات وخدمات رقمية, لتمكين المقاولات من مواصلة أنشطتها.