الصحراء

المجالس المنتخبة والمجتمع المدني ببوجدور ينخرطون في التعبئة ضد كورونا

محمد البوزيدي الجمعة 20 مارس 2020
IKI
IKI

AHDATH.INFO

تواصل فعاليات المجتمع المدني وصل الليل بالنهار في التعبئة مما كان له أثر كبير على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا للحفاظ على سلامة وصحة المواطن البوجدوري.

وموازاة مع الحملات اليومية للعديد من الجمعيات ظهر إبداع متميز من خلال وصلات فنية وإعلانية هدفها تحفيز المواطنين على البقاء في منازلهم. وفي هذا الإطار أنتج الفاعل الإعلامي سعيد ازريبيع وصلة توعوية  كما أطلق الفنان الموسيقي جمال عياض أغنية في نفس السياق .

كما تواصل مصالح المراقبة التابعة للقسم الاقتصادي بالعمالة حملاتها لمراقبة الأسعار حيث تبدو الأمور عادية من حيث وفرة جميع المواد الغذائية وتزويد السوق اليومي بمختلف الحاجيات .

وواصلت مختلف المجالس المنتخبة انخراطها في الحملة الوطنية لذلك تكفل السيد أحمد خيار رئيس مجلس إقليم بوجدور بشكل شخصي بتوفير مواد النظافة والمعدات الوقائية لفائدة إدارة المستشفى الإقليمي ببوجدور من أجل توزيعها على المرافق العمومية والمنشآت المستهدفة للتطهير من أجل الوقاية. كما تبرع رئيس و أعضاء المجلس الإقليمي و اللجن برواتبهم الشهرية لشهر مارس في الصندوق المحدث  لفائدة مكافحة وباء كورونا.

كما تواصلت حملات التعقيم التي تشرف عليها المصالح المختصة بالجماعة الترابية ببوجدور بشكل يومي لمختلف الأحياء حيث شملت اليوم سيارات الأجرة وحافلات نقل البضائع ومجموعة من الأحياء السكنية والمقاولات الصناعية .