مجتمع

قالوا إن شروط السلامة تنعدم فيه.. مستشارو الصناعة التقليدية بجهة البيضاء يرفضون الاجتماع بـ "قبو"

رشيد قبول الاحد 23 فبراير 2020
مقر غرفة الصنعة التقليدية بالبيضاء
مقر غرفة الصنعة التقليدية بالبيضاء

Ahdath.info

اعترض عدد من مستشاري غرفة الصناعة التقليدية بجهة الدارالبيضاء سطات على القفضاء الذي قرر رئيس الغرفة المذكورة تخصيصه لاحتضانت الاجتماع المزمع تنظيمه خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكر المحتجون في ملتمس تقدموا به إلى والي ولاية جهة الدارالبيضاء سطات "سعيد حميدوش" حمل توقيع عدد من المستشارين الرافضين لعقد الاجتماع في "قبو" إنهم يعترضون على "عقد اجتماع الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية الدارالبيضاء/سطات، الذي من المقرر عقده يوم الخميس 27 فبراير 2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الغرفة بمدينة سطات بالقاعة التي أعطاها رئيس الغرفة اسم قاعة الندوات، وهي في الحقيقة عبارة عن قبو (CAVE )" قال الرافضون لعقد هذا الاجتماع به إنه "لا يتوفر على أبسط شروط السلامة الصحية أو التهوية، كما لا يتوفر على منافذ الإغاثة".

وقد قال المحتجون إن عدد الأعضاء الذين من المحتمل أن يحضروا الاجتماع يقدر بـ 68 عضوا، إضافة إلى مجموعة من الموظفين وأطر المديرية والصناع وممثلي بعض وسائل الإعلام"، كل هؤلاء يفترض أن يحتضنهم الفضاؤ الذي قالوا إن "مساحته لا تتعدى 120 مترا مربعا".

ومن أجل هذا التمس معارضو عقد الاجتماع بالفضاء المذكور من والي جهة الدارالبيضاء سطات "التدخل للحيلولة دون عقد اجتماع الجمعية في فضاء يفقتقر لأبسط شروط الوقاية والسلامة".