مجتمع

بعدما حكم عليه في قضية أخلاقية بالصويرة.. وزارة الاوقاف توقف إمام مسجد

عبدالرحيم اكريطي الأربعاء 05 فبراير 2020
ministere-des-habous-504x300_20
ministere-des-habous-504x300_20

AHDATH.INFO

أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية قرارا يقضي بتوقيف إمام مسجد القرية بسيدي بوزيد بآسفي بعدما توصل المعني بالأمر منتصف الأسبوع الماضي بقرار من المديرية الإقليمية لوزارة الشؤون الإسلامية باسفي يفيد توقيفه بشكل نهائي عن مزاولة  مهنة الإمامة بالمساجد التابعة للوزارة.

قرار التوقيف هذا جاء بعدما اضطر عدد من سكان منطقة سيدي بوزيد بآسفي وبالخصوص منهم القاطنين بالقرب من المسجد المذكور  إلى توقيع عرائض احتجاجية وجهت نسخا منها إلى الجهات المسؤولة محليا وإقليميا وجهويا ومركزيا تطالب من خلالها بضرورة التدخل العاجل لتغيير إمام مسجد القرية بسبب سلوكات سبق وأن صدرت عن المعني بالأمر والتي وصل صداها إلى القضاء بمدينة الصويرة.

المحتجون الموقعون على العرائض، تم الإستماع إلى بعضهم من طرف عناصر الدائرة الأمنية السادسة بمفتاح الخير .

الموقعون على العرائض برروا عدم رغبتهم في استمرار المعني بالأمر في إمامتهم بكونه قد حكم عليه الصيف الماضي بالسجن الموقوف التنفيذ الذي وصل إلى عشرة أشهر وغرامة مالية قدرها مليون سنتيم بتهمة استدراج امرأة قصد ممارسة البغاء عليها بواسطة الإكراه في قضية وقعت بدوار فج الريح بجماعة سيدي بوعلام بإقليم الصويرة خلال شهر يوليوز الماضي.

هذا وشدد المحتجون عن رفضهم تأدية الصلوات الخمس وراء المعني بالأمر داخل هذا المسجد، إلى حين تغييره بإمام آخر ، وهو ما تأتى بالفعل منتصف الأسبوع الماضي عندما اتخذ قرار التوقيف في حقه.