السياسة

الولايات المتحدة ستجلي مواطنيها من ووهان بسبب فيروس "كورونا"

وكالات الاحد 26 يناير 2020
Influenza-like viruses
Influenza-like viruses

AHDATH.INFO - متابعة

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، أنها تعكف على تنظيم رحلة جوية لإجلاء موظفيها الدبلوماسيين وسواهم من المواطنين الأميركيين في مدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الأميركيين في الصين، إن الرحلة ست غادر الثلاثاء من ووهان إلى سان فرانسيسكو، وذلك وفق ما أوردت تقارير صحفية. وأضافت الوزارة أن "الأماكن محدودة جدا، وإذا لم يك ن ممكنا نقل الجميع، فستكون الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة" لخطر الفيروس.

وتخطط دول أخرى أيضا لإجلاء مواطنيها من المدينة وضواحيها، والتي كانت و ض عت تحت حجر صحي منذ الخميس.

وتنوي فرنسا إجلاء مواطنيها بحافلات، بالتعاون مع السلطات الصينية، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة، من دون أن يتم تحديد موعد لعملية الإجلاء هذه حتى الآن.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ حذر من أن الصين ت واجه "وضعا خطرا"، عازيا ذلك إلى "تسارع" انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصا على الرغم من تعزيز الإجراءات المتخذة في سبيل كبحه.

وقررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين بسبب تفشي فيروس "كورونا" الذي أسفر عن وفاة 56 شخصا وإصابة 1975 آخرين في البلاد، فضلا عن تسجيل حالات إصابة في عدة بلدان خارجية.

واعتبارا من يوم الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة وفق ما ذكر الإعلام الصيني. وفرضت السلطات الصينية إجراءات مشددة على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة بالفيروس المستجد تشمل القطارات والطائرات والحافلات.