مجتمع

تنسيقية أساتذة التعاقد تفتتح السنة الجديدة بسلسلة إضرابات

-ع. عسول الخميس 02 يناير 2020
Enseignants_contractuels_245822879
Enseignants_contractuels_245822879

AHDATH.INFO

دعى المجلس الوطني للتنسقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد( أطر الأكاديميات حسب تسمية نظام هذه الأخيرة) والملتئم الأحد الماضي بالرباط إلى خوض سلسلة من الإضرابات الشهر الجاري.

وحدد بلاغ صادر للمجلس توصلت به الجريدة، تاريخ الإضراب الأول يومي 2و 3 يناير الجاري، وتاريخ الآضراب الثاني أيام 28 ، 29، 30 و31 من الشهر نفسه.

كما دعى المجلس الوطني إلى إنزال ومسيرة وطنية ممركزة بمدينة الدار البيضاء يوم 29يناير الجاري.

وانتقد البلاغ ما أسماه الحوارات الصورية للوزارة،رافعا مطلبه المركزي في إسقاط نظام التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وكانت الوزارة قد دعت لسلسلة من المواعيد للحوار مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية حضرها ممثلون عن التنسيقية وكانت دون سقف أو خطوط حمراء ، خيث طرحت جميع النقط المطلبية بما فيها ملف أساتذة التعاقد .

كما استأنفت الوزارة الحوار بعد تعليقه جراء عدد من الإضرابات الفئوية، حيث حددت يوم غد الخميس 2يناير لعقد حوار جديد مع النقابات المعنية للتداول في جملة من المطالب تهم مختلف الفئات التعليمية وفي قلبها ملف التعاقد والنظام الأساسي الجديد الذي تتطلع الأسرة التعليمية أن يكون منصفا وعادلا ويفتح آفاقا للترقي وتحسين الوضعية خصوصا للآلاف من الأطر التي انحبس ترقيها في النظام الحالي لمدة تفوق 16سنة ...