مجتمع

بحوزتهم ترسانة أسلحة بيضاء.. إجهاض مخطط إجرامي لطلبة قاعديين بمكناس

روشدي التهامي الجمعة 27 ديسمبر 2019
بحوزتهم ترسانة أسلحة بيضاء.. إجهاض مخطط إجرامي لطلبة قاعديين بمكناس
almaghribtoday-ولاية-أمن-مكناس

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أمس الخميس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 14 طالبا ينتمون لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي / البرنامج المرحلي، عشرة منهم كانوا يقيمون داخل غرفة مكتراة بحي الزيتون ، فيما الأربعة الآخرون كانوا يقطنون بغرفة بحي الوحدة بسيدي بوزكري.

وأفادت مصادر موثوقة أنه تم وضع ثمانية من الطلبة تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بما كان يخطط له الموقوفون، فضلا عن تحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في الأفعال الإجرامية التي كانوا بصدد تنفيذها .

ويستفاد من بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن الطلبة الموقوفين، ضبطوا متلبسين بحيازة مجموعة كبيرة من الاسلحة البيضاء من الأحجام والأنواع، وهي عبارة عن 13 مدية من الحجم الكبير ، و5 سيوف، بالإضافة إلى 4 سلاسل و12 عصي خشبية وقفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات الشخصية فضلا عن سيارة يحتمل أن يكون الطلبة الموقوفون قد استعملوها لإيصال المحجوزات المختلفة إلى المحلات التي استقروا بها بحيي الزيتون والوحدة القريبين من كليتي العلوم والآداب .

ولم تستبعد ذات المصادر الموثوقة أن يكون الطلبة الموقوفون كانوا بصدد القيام بأعمال إجرامية يحتمل أن تكون بهدف تصفية الحسابات مع فصيل طلابي منافس بالساحة الجامعية .