مجتمع

في ظرف 5 أيام.. إحباط محاولة تهريب 22 طنا من المخدرات

محمد كويمن الأربعاء 30 أكتوبر 2019
0-2
0-2

AHDATH.INFO

تمكنت مصالح الأمن بطنجة في ظرف خمسة أيام من حجز 22 طنا و352 كلغ من المخدرات، كانت في طريقها إلى أوروبا، بعد إحباط 3 عمليات للتهريب، أسفرت عن إيقاف 7 أشخاص، من بينهم مواطن إسباني.

وتم ضبط أكبر شحنة يوم الجمعة المنصرم بضيعة فلاحية بمنطقة "الدعيدعات" بتراب جماعة كزناية، على بعد حوالي 20 كلم من مدينة طنجة، حيث كانت المخدرات معبأة داخل 288 رزمة كبيرة معدة للتهريب إلى الخارج، يصل مجموع وزنها 9 أطنان و122 كلغ.

كما تم حجز ثلاثة زوارق مطاطية ومعدات للملاحة البحرية عبارة عن منبهات ضوئية وبوصلة و20 برميلا للمحروقات وكذا جهازين للاتصال اللاسلكي.

وتم العثور أيضا داخل مسكن أحد المشتبه فيهم، من بين خمسة موقوفين، على آليات وتجهيزات تستعمل في الاتجار الدولي للمخدرات، وهي عبارة عن قاطرة شاحنة، و8 مقطورات من الحجم الكبير تتضمن تجويفات معدة لتهريب كميات كبيرة من المخدرات، وهيكل حديدي لمقطورة، وأربع سيارات، ولوحات ترقيم مزورة، ومجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام، ومصباح كهربائي، وكاميرا للتصوير، إضافة إلى قناع ومبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وبعد هذه العملية حجزت مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم الاثنين الأخير، 8 أطنان و830 كيلوغراما من المخدرات، كانت مخبأة بشاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم أجنبية، بعدما خضعت للتفتيش بجهاز السكانير، وتم إيقاف سائق الشاحنة، الذي يحمل الجنسية إسبانية.

كما أسفرت عملية تفتيش مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، عن إجهاض محاولة تهريب 4 أطنان و400 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت معبأة ضمن شحنة من الأسماك المعدة للتصدير، على متن شاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب كانت متوجهة نحو أوروبا، وقد ألقي القبض على سائقها البالغ من العمر 44 سنة.