مجتمع

15 سنة حبسا نافذا لمتهمين بترويج القرقوبي باليوسفية

علي الرجيب الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
القرقوبي
القرقوبي

AHDATH.INFO

أحكام ثقيلة في حق متهمين بترويج الأقراص المهلوسة، سطرتها هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية باليوسفية.

المتهمون الخمسة، أدينوا ب 15 سنة حبسا نافذا، حيث أدين المتهمان الأول والثاني بست سنوات سجنا نافذا، فيما أدين المتهم الثالث بسنتين حبسا نافذا، وسنة حبسا نافذا في حق المتهم الرابع، بينما أدين متهم خامس بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وكانت النيابة العامة، ان تابعت المتهم الأول من أجل استهلاك المخدرات وحيازة الأقراص المهلوسة والإتجار فيها، وحيازة سلاح في ظروف من شانها تهديد سلامة الأشخاص، واستهلاك وحيازة المخدرات والإتجار فيها والإتجار في المادة اللاصقة ( سيليسيون ) واستهلاكها والمشاركة في الإتجار في الأقراص المهلوسة وحيازة سلاح في ظروف من شانها تهديد سلامة الأشخاص بالنسبة للمتهم الثاني.

وحيازة الأقراص المهلوسة والإتجار والمشاركة في الإتجار فيها بالنسبة للثالث، وحيازة واستهلاك الأقراص المهلوسة والإتجار فيها بالنسبة للرابع ، وحيازة واستهلاك الأقراص المهلوسة والمشاركة في الإتجار فيها بالنسبة للخامس.

وقائع القضية وفق ما جاء في محاضر الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية، تشير الى أنها وفي إطار الحد من الجرائم بمختلف أنواعها، توصلت بمعلومات مفادها أن بعض المتهمين سبق تقديمهم أمام النيابة العامة اعترفوا أنهم يتزودون بالمواد المحضورة من المتهم الأول الذي حررت في حقه برقيتي بحث على الصعيد الوطني.

وبعد الأبحاث التي باشرتها نفس المصلحة، تم ايقافه بحي الأمل رفقة المتهم الثاني، وبحوزهما مدية كبيرة و 167 قرص مهلوس مهرب من نوع أكستازي، وبعد سياقة المعنيين بالأمر الى  مصلحة فرقة الضابطة القضائية ، تم إخضاعهم لبحث أولي اعترف من خلاله المتهم الأول والثاني يكونهما يتعاطان ترويج الأقراص المهلوسة .

كما أقر المتهم الثالث أن كمية مخدر الشيرا وعلب لصاق العجلات تخصه، وأنه يتعاطى ترويجهما، فيما صرح المتهم الرابع أنه يتعاطى استهلاك الأقراص المهلوسة وأنه يسهل ويساعد كلا من المتهم الأول والثالث في ترويجها ، واكد المتهم الخامس أنه مدمن على استهلاك الأقراص المهلوسة، وأنه حضر لواقعة تزودهما بنفس المخدر.

كما أكد المتهم الأول أنه أصبح يرافق صديقه المتهم الرابع الى مدينة الدار البيضاء، وعرجا على مدينة أزمور وطلبا من مزودهما الملقب ب السيمو إحضار ما مجموعه 500 قرص مهلوس.