مجتمع

الرشوة تطيح بمهندس معماري بمكناس

روشدي التهامي الخميس 01 أغسطس 2019
الرشوة تطيح بمهندس معماري بمكناس
رشوة1

AHDATH.INFO

حددت الهيأة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس تاريخ 5 غشت، للشروع في محاكمة مهندس معماري متهم بالرشوة.

وكان المهندس المذكور قد أحيل على المحكمة صباح يوم الإثنين المنصرم 29 يوليوز من طرف وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، بعد إنهائه محضر استنطاقه، على خلفية ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ رشوة من صاحب مقاولة للبناء مقابل توقيعه على مختلف الوثائق لتسلمه مستحقاته بعد إنهائه أشطر البناء المتعلقة بمشروع توسعة الثانوية الإعدادية الرازي بمكناس .

فبعد أن تضايق المقاول من الابتزاز المتكرر للمهندس المعماري بعد أن فرض عليه الاستفادة من نسبة محددة في 2 في المائة رشوة، مقابل توقيعه على وثائق أداء القيمة المالية عن كل شطر فور الانتهاء من إنجازه ، ماجعل المقاول بعد أن نفذ صبره يتصل بالقسم المختص برئاسة النيابة عن طريق الرقم الأخضر.

ليتم بعد ذلك التنسيق بين النيابة العامة بابتدائية مكناس وعناصر الفرقة الجنائية الثانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، وتم ضبط المهندس المعماري متلبسا بتسلمه من المقاول المشتكي مبلغ الرشوة من المقاول المشتكي عن طريق كمين نصب له .

و تمت إحالة المهندس في حالة اعتقال على وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس يوم السبت المنصرم 27 يوليوز الذي تابعه بعد استنطاقه في محضر قانوني من أجل " طلب وتسلم رشوة من أجل  القيام بعمل يدخل في إطتر مهمة عهد إليه في حدود معينة بمباشرتها في خدمة الدولة والحصول على فائدة في عملية كلف بتسيير الدفع بشأنها".