مجتمع

تنصيب المدير الجديد لمستشفى بني ملال و ملفات حارقة بانتظاره

عادل المحبوبي الجمعة 19 يوليو 2019
0-3
0-3

AHDATH.INFO

بعد فترة فراغ على مستوى إدراة المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال ،إثر إعفاء المدير السابق للمستشفى احمد الدوهو، بطلب منه  ،أشرف المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة ،يوم الخميس 18 يوليوز الجاري، بالمستشفى الجهوي على حفل تنصيب الدكتور المصطفى اعشيبات في مهام مدير جديد للمركز.

و تميز حفل تنصيب المدير الجهوي الجديد بحضور حشد كبير من العاملين بقطاع الصحة ببني ملال، في مقدمتهم كل من المندوب الإقليمي للصحة ببني ملال ، و رؤساء المصالح بالمديرية الجهوية والمندوبية الاقليمية والعاملين بمصالح المستشفى الجهوي من أطباء ،ممرضين إداريين وتقنيين ، وممثلين عن النقابات الصحية بالجهة.

و يعد المدير الجديد للمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال ،الدكتور المصطفى عشيبات من الأطر الإدارية المشهود لها بالكفاءة ، حيث سبق وأن شغل منصب المندوب الإقليمي لبني ملال،و مدير جهوي لقطاع الصحة بمراكش و آسفي ،إلى حين تعيينه من طرف وزير الصحة أنس الدكالي على رأس اكبر مستشفيات جهة بني ملال خنيفرة.

و تنتظر الدكتور المصطفى عشيبات ملفات حارقة ،يعيش على وقعها المستشفى الجهوي منذ مدة طويلة ،في مقدمتها النقص الكبير على مستوى الموارد البشرية، حيث تعاني العديد من أقسام المستشفى من خصاص مهول على مستوى الأطر الطبية و التمريضية ،الأمر الذي يفاقم من معاناة المرضى، و يؤخر بشكل كبير من المواعيد الممنوحة لمختلف المرتفقين و المرتفقات.

إلى جانب ذلك ،يعاني المركز الاستشفائي ،الذي يعد الملجأ الأهم للمرضى على مستوى جهة بني ملال خنيفرة ،من ضعف على مستوى التجهيزات الطبية، خاصة ببعض الأقسام الحيوية ،كقسم القلب و الشرايين ، الإنعاش و المستعجلات ،حيث من المفروض على المدير ان يقود ثورة حقيقية داخل ردهات المستشفى ان هو أراد علاج الاختلالات التي يعيشها.